المشاهدات : 2086
التعليقات: 0

فن الحركة: المؤتمر السنوي الخامس متعدد التخصصات لمركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي

فن الحركة: المؤتمر السنوي الخامس متعدد التخصصات لمركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي
https://ekhbareeat.com/?p=8623
زهير الغزال
صحيفة اخباريات
زهير الغزال

حضر أكثر من 500 شخص يمثلون المؤسسات الطبية في جميع أنحاء المملكة ودوليًا المؤتمر السنوي الخامس متعدد التخصصات لمركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي بعنوان فن الحركة: استعادة الوظيفة والحفاظ عليها في أمراض الجهاز العضلي الهيكلي.

في المملكة العربية السعودية، تعد أمراض الجهاز العضلي الهيكلي من بين أحد أكثر أسباب الإعاقة. وتعلم الحاضرون في هذا المؤتمر الدولي كيفية تحسين جودة وفعالية ودقة إدارة حالات الجهاز العضلي الهيكلي.
افتتح الدكتور دانييل ريجامونتي، الرئيس التنفيذي لمركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي، المؤتمر رسميًا يوم السبت 9 نوفمبر، ورحب بالحضور وناقش أهداف المؤتمر وتوجيهاته. وقد كان المؤتمر برعاية مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي وجونز هوبكنز ميديسن من الولايات المتحدة الأمريكية، في فندق المعيبد بالخبر.
وقال الدكتور دانييل ريجامونتي، المدير التنفيذي للمركز: “رؤية مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي هي أن يصبح رائدًا إقليميًا في جميع جوانب الرعاية الصحية. مما يثبت أننا على الطريق الصحيح هو استضافتنا لهذا المؤتمر للمرة الخامسة مع شريكنا جونز هوبكنز ميديسن وجمع العقول العظيمة في مجال الرعاية الصحية من المنطقة الشرقية، ومن الجانب الآخر خلق فرصة لتبادل المعرفة الطبية ومشاركتها في مجال الرعاية الصحية”.
على مدى ثلاثة أيام، استمع الحضور لمجموعة من المتخصصين حول التطورات الرئيسية في مجال أمراض الجهاز العضلي الهيكلي من خلال ملصقات العروض التقديمية والمناقشات العلمية والمحاضرات وورش العمل العملية حول كيفية دمج أحدث الأساليب الجراحية للجهاز العضلي الهيكلي وغير الجراحية. وقُدمت عروض تقديمية من قبل خبراء محليين ودوليين من بينهم الدكتور مجيب منظري في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي، رئيس قسم جراحة العظام. كما قُدمت محاضرات رئيسية من قبل أخصائيين متميزين من جونز هوبكنز ميديسن وهما الدكتور جيمس فيك والدكتور جوناثان فورسبيرج.
شارك جيكوب بوري، أحد مراجعي مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي، قصة فقدانه لرجله ورحلته نحو الشفاء. وكان جيكوب قد عاد لعمله في تدريب اللياقة البدنية بعد أسبوعين من الحادث، وقام بالسير لمسافات طويلة بعد ثلاثة أشهر ونصف، وبعد الحادث بسبعة أشهر، قام بالتزلج على الثلج.
كان الهدف من المؤتمر هو تقديم فرصة لمقدمي الرعاية الصحية، وخاصة جراحي العظام، والمعالجين الفيزيائيين، وأطباء الروماتيزم وأطباء الأسرة المعالجين، الفرصة لتعلم الممارسات القائمة على الأدلة والتواصل مع الزملاء الدوليين في مختلف المهن. وتتوافق أهداف المؤتمر مع رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية لتحسين الرعاية الصحية.
وقال الدكتور مجيب منظري، رئيس قسم جراحة العظام بالمركز “إن الرعاية المتكاملة والمتعددة التخصصات للعضلات والعظام هي حلم يتطور إلى حقيقة”.
أبرز أحداث المؤتمر السنوي الخامس متعدد التخصصات لمركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي:
· حلقات النقاش التي استضافها الجراحون والأطباء ذو الخبرة الواسعة والأبحاث المنشورة على نطاق واسع
· جلسات أسئلة وأجوبة قوية مع المتحدثين الرئيسيين وأعضاء هيئة التدريس المعتمدين
· التدريب العملي على ورش العلاج الطبيعي للتركيز على أحدث تقنيات العلاج اليدوي
مراجعة أفضل الممارسات القائمة على الأدلة للعلاج الجراحي وغير الجراحي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*