المشاهدات : 995
التعليقات: 0

قسطرة قلبية إسعافية لإنقاذ حياة مريض

قسطرة قلبية إسعافية لإنقاذ حياة مريض
https://ekhbareeat.com/?p=9139
زهير الغزال
صحيفة اخباريات
زهير الغزال

نجح بفضل الله فريق طبي متخصص في أمراض القلب والقسطرة القلبية بمركز القلب التخصصي بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة في إنقاذ حياة مريض يعاني من إحتشاء عضلة القلب.

حيث تم تقييم الحالة وإجراء كامل الفحوصات الطبية اللازمة وقد تقرر وضع المريض على الأدوية الداعمة لعضلة القلب وإستدعاء فريق القسطرة لنقل حالة المريض إلى غرفة عمليات القسطرة وإجراء قسطرة قلبية إسعافية عاجلة ووضع دعامات في الشرايين التاجيه و التي تكللت بالنجاح و لله الحمد، بعدها تم نقل الحالة إلى جناح العناية القلبية المركزة لتقديم الخدمات الطبية المركزة له وهو على جهاز التنفس الصناعي والأدوية الداعمة لعضلة القلب وأستمر لمدة أسبوعين حيث لوحظ تحسن في العلامات الحيوية والفحوصات المخبرية وبدأ المريض يستعيد وعيه.
وقد أوضح الفريق الطبي المشرف على الحالة أنه بحمد الله تم فصل جهاز التنفس الصناعي ونقل المريض إلى أجنحة التنويم العامة و هو بحالة صحية جيدة لإستكمال علاجه من قبل فريق العلاج الطبيعي لإعادة تأهيله إستعداداً للخروج من المجمع الطبي بشكل طبيعي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*