احدث الاخبار

بثلاثة أهداف.. النصر يفوز على الاتفاق ضمن منافسات جولة نحلم ونحقق

في الوقت القاتل.. الأهلي يفوز على ضمك 4-2

شركة أدال تدشن مركز سكلبت الرياضي

بحلة باهية وألوان جمالية.. بلدية تيماء تنهي استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني 94

“تعليم الطائف” يكمل جاهزيتَه للاحتفال باليوم الوطني بفعاليات متنوعة بجميع المدارس

“مبانٍ وسيارات مدمرة”.. “إسرائيل” تستهدف اجتماعاً لـ”حزب الله” وتقتل قيادياً بارزاً

في بادرةٍ جميلة.. نجوم الأهلي يتمنّون الشفاء للكابتن “فهد المولد”

التعادل السلبي سيد الموقف بين الخليج والفيحاء

المركز الوطني للأرصاد يحذر من المعلومات الفردية غير الرسمية عن مناخ المملكة

وزير الخارجية يصل نيويورك لترؤس وفد المملكة المشارك في أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79

استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة

الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس في خطبة الجمعة : أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله تعالى

المشاهدات : 600
التعليقات: 0

انطلاق فعاليات الاحتفاء بذكرى “التأسيس” بمدارس تعليم الرياض.. غدًا

انطلاق فعاليات الاحتفاء بذكرى “التأسيس” بمدارس تعليم الرياض.. غدًا
https://ekhbareeat.com/?p=96058
متابعات
صحيفة إخباريات
متابعات

تحتفي الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، غدًا الأحد، بذكرى يوم التأسيس الموافق 22 فبراير من كل عام، تحت شعار “يوم بدينا”، وذلك في مكاتب التعليم وكافة المدارس، وذلك بمشاركة مليون ومئتي ألف طالب وطالبة، من خلال العديد من البرامج والفعاليات المنوّعة.

وقال المتحدّث الرسمي بتعليم الرياض عبدالسلام الثميري: ذكرى يوم التأسيس الذي يوافق 22 فبراير من كل عام يوم، تاريخي مجيد لتأسيس هذا الكيان العظيم الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود في العام “1139هـ/ 1727م”، وهو يؤكد الرسوخ والعُمق التاريخي لهذا الوطن العظيم الممتدّ لأكثر من 300 عام.

وأشار إلى أن هذه المناسبة الوطنية تُعدّ فرصة لأبناء وبنات الوطن من الطلاب والطالبات للتعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز باليوم التاريخي المجيد، واستحضار بطولات وتضحيات أئمة وملوك الدولة السعودية الذين أسهموا في بناء هذا الوطن العظيم.

وأكّد “الثميري” أن احتفاء وزارة التعليم بذكرى يوم التأسيس في كافة قطاعاتها التعليمية؛ يأتي إيمانًا بقيمة هذه المناسبة الوطنية وأهميتها في تعزيز الوعي والمعرفة لدى النشء بعُمق تاريخ الدولة السعودية وترسيخ اعتزازه بوطنه وقيادته وتاريخه.

ولفت إلى أن الإدارة أعدّت خطتها للاحتفاء بالمناسبة من خلال 15برنامجًا وفعالية متنوعة يجري تنفيذها على مدى أسبوع خلال الفترة من 21-25/ 7/ 1444هـ؛ ومنها تسخير الإذاعة الصباحية للحديث عن مناسبة يوم التأسيس، وتخصيص الدقائق الخمس الأولى من الحصص الدراسية الأولى خلال الأسبوع للحديث عن المناسبة وتاريخ المملكة العربية السعودية.

وأشار “الثميري” إلى أن الخطة تتضمن أيضًا عملًا دراميًّا ومسرحيًّا يحكي قصة التأسيس وبطولات أئمة الدولة السعودية، إلى جانب عرض للأزياء التقليدية في عهد الدولة السعودية الأولى، وتنفيذ زيارات ورحلات ميدانية طلابية للمواقع المرتبطة بالأحداث التاريخية، إضافة إلى إقامة مسابقة باسم “راوي التأسيس”، وتنظيم معارض فنيّة متخصصة بالمناسبة، وغيرها من الفعاليات والأنشطة.

وأضاف أن إدارة تعليم الرياض أتاحت الفرصة للأجداد والجدَّات بمشاركة الأبناء بالاحتفاء بيوم التأسيس من خلال فعالية “حكاية أجدادي”؛ حيث تستضيف المدارس الأجداد والجدَّات لحكاية القصص وسرد المواقف عن مسيرة التأسيس وتاريخ الدولة السعودية في مختلف مراحلها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*