احدث الاخبار

الأفواج الأمنية بجازان تقبض على شخص لترويجه نبات القات المخدر

“تعليم الطائف” يستهدف منسوبيه بدورات في “المخاطر والالتزامات”

وزارة الخارجية: حكومة المملكة تتابع بقلقٍ بالغ ما تداولته وسائل الإعلام بشأن الطائرة المروحيّة المقلّة للرئيس الإيراني وتؤكد وقوفها إلى جانب إيران في هذه الظروف الصعبة

نائب وزير الصحة يشهد تدشين المنصة الموحدة لمركز الإحالات الطبية

“تعليم الرياض” تعلن نتيجة حركة النقل الداخلي لشاغلي الوظائف التعليمية

تفاصيل جديدة عن الهبوط الصعب لمروحية الرئيس الإيراني.. وزراء على متنها تواصلوا بالمركز

أمير منطقة تبوك يستقبل رئيس جامعة فهد بن سلطان

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزير النقل والخدمات اللوجستية يفتتح غدًا مؤتمر مستقبل الطيران 2024

اليوم.. “المرور” تطرح مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني عبر “أبشر”

“حساب المواطن” يوضّح الأوراق المطلوبة لتسجيل “الأرملة” في البرنامج وإضافة التابعين

الحرارة والملوحة.. “الإرشاد الزراعي” يكشف عن أمور يجب مراعاتها لـ “أقلمة” الأسماك ببيئتها الجديدة

مكة المكرّمة.. ضبْط وافدٍ بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة

المشاهدات : 243
التعليقات: 0

مستشفى سليمان الحبيب بالقصيم يُنهي معاناة “ستينية” بعملية استبدال مفصل ركبة

مستشفى سليمان الحبيب بالقصيم يُنهي معاناة “ستينية” بعملية استبدال مفصل ركبة
https://ekhbareeat.com/?p=97925
متابعات
صحيفة إخباريات
متابعات

أجرى فريق طبي متخصص في جراحة العظام واستبدال المفاصل، بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم، عملية نوعية وناجحة، لاستبدال مفصل الركبة، أنهت معاناة سيدة “ستينية” من خشونة واحتكاك حاد وتلف لغضاريف مفصل الركبة، وأعراضها الشديدة التي نغّصت حياة المريضة وحدّت من حركتها لفترة طويلة.

وقال د.عبدالله الشهراني استشاري جراحة العظام واستبدال المفاصل الصناعية، رئيس الفريق الطبي المعالج: إن المريضة راجعت المستشفى وهي تشكو من حزمة كبيرة من الأعراض كالآلام المتزايدة والتورم وتغير شكل مفصل الركبة، بالإضافة إلى ضعف الحركة وصعوبتها، مع عدم الثبات عند محاولة تحمل الوزن، ورجّح الفحص السريري المبدئي وجود احتكاك حاد في مفاصل الركب، وهذا ما أكدته الفحوصات الدقيقة التي خضعت لها لاحقًا، وبيّنت النتائج كذلك وجود تآكل في عظمتي المفصل، وارتخاء شديد في أربطة الركبة الجانبية، وخلل في حركة عظمة رأس الركبة.

وقام الفريق الطبي بدراسة الحالة بدقة على ضوء نتائج الفحوصات، بحثًا عن تدخل طبي يناسب الحالة.. وخلُص إلى أن هناك إمكانية لإجراء عملية لاستبدال مفصل الركبة، بآخر صناعي يتناسب مع معطيات التشخيص الطبي للحالة.

وبعد اتخاذ الترتيبات والتحضيرات اللازمة أجريت لها عملية تم فيها استبدال مفصل الركبة اليسرى باستخدام مفصل صناعي خاص بهذه الحالات، وتم الاستعانة بأحدث الأجهزة الطبية لتعويض تفتت العظم وارتخاء الأربطة، وقد استغرقت العملية ساعة.

وأوضح د.الشهراني أن التقنية التي استُخدمت في العملية على عكس العمليات التقليدية، لا تتطلب قطع رباط العضلة الرباعية، وتحافظ على سلامة الكثير من الأنسجة؛ مما يجنب المرضى الصعوبات المتمثلة في الآلام الحادة بعد العملية، وأيضًا طول مدتيْ التنويم والعلاج الطبيعي والتأهيل، والتي كانت تجعلهم يترددون كثيرًا قبل اتخاذ قرار الخضوع لعمليات الاستبدال، على الرغم من أن أعراض “الاحتكاك والخشونة” تُحَول حياة المصابين إلى معاناة دائمة، بسبب الآلام المستمرة، وعدم القدرة على الحركة والنوم وممارسة الحياة بشكل طبيعي، علمًا بأن المريضة استطاعت المشي بعد العملية بساعتين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*