احدث الاخبار

بلدية القطيف: تشجير ١٦ موقعًا بزراعة أكثر من 9 آلاف شجرة ضمن المرحلة الأولى لمبادرة “مساحة خضراء”

في مؤشر قوي لرفع الاثقال البارالمبي للسيدات.. شريفة تخطف المركز الخامس في كأس العالم بدبي في مشاركتها الأولى خارجياً

رباعات الاتحاد يخطفون كؤوس بطولة المملكة للسيدات للناشئين والشباب والكبار لرفع الاثقال

ضبط مخالف لاقتنائه وعرضه 13 كائنًا فطريًا دون ترخيص بجدة

“التعليم” و”الاستثمار” تسلمان الترخيص الاستثماري إلى جامعة ولونغونغ الأسترالية

على حساب نظيره القطري.. أخضر السلة بطلاً لكأس الخليج

“الصحة” تُحيل اثنين من مدعي الطب ومخالفي المهن الصحية للنيابة العامة

“مكافحة المخدرات” تحبط تهريب أكثر من(1.2)مليون قرص من مادة الإمفيتامين المخدر

نيابةً عن ولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثالث

الباحة.. القبض على مواطن في لترويجه الإمفيتامين

عسير.. حرس الحدود يحبط تهريب 240 كجم قات

عدد ضحايا غزة يرتفع لـ”30,320″ شهيدًا و”71,533″ جريحًا والعدوان يتواصل

المشاهدات : 207
التعليقات: 0

وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ 49 لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في نواكشوط

وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ 49 لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في نواكشوط
https://ekhbareeat.com/?p=99180
واس
صحيفة إخباريات
واس

شارك وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم، في الدورة الـ49 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة في نواكشوط عاصمة الجمهورية الإسلامية الموريتانية، تحت شعار: “الوسطية والاعتدال صمام الأمن والاستقرار”.

وألقى وزير الخارجية كلمة خلال الاجتماع، تقدم في بدايتها بالشكر لحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية على الاستضافة وحسن الإعداد للدورة الحالية، وأُثنى على الجهود المبذولة من حكومة جمهورية باكستان الإسلامية خلال رئاستها للدورة الماضية.

وقال: “إن هذا الاجتماع يأتي عقب اليوم العالمي لمكافحة (الإسلاموفوبيا) الذي يعزز الوعي بخطر التعصب ضد الإسلام، مضيفًا: “ما نشهده من محاولات للتعرض للمقدسات الدينية، وحرق المصحف الشريف، وإثارة الكراهية تجاه الأقليات المسلمة يحتم علينا أن نؤكد على ضرورة احترام قيم الوسطية واحترام الآخر والتعايش معه”.

وأعلن وزير الخارجية عن رغبة المملكة في استضافة المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام، تبيانًا لحقوقها التي كفلتها الشريعة، وتأكيدًا لدورها الفاعل.

وأعرب سموه عن تضامن المملكة وصادق مواساتها للأشقاء في سوريا وتركيا إثر ما خلفته كارثة الزلزال من خسائر بشرية ومادية، مشيرًا إلى ما سخرته المملكة من جهود للتخفيف من تبعات هذا المصاب عبر إرسال المساعدات العاجلة، وتنظيم حملة شعبية لصالح المتضررين.

ودعا المجتمع الدولي للقيام بدوره في وضع حد لانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني، وتقويض فرص إحياء عملية السلام.

وقال: “تواصل المملكة دعمها لقضايا العالم الإسلامي على الصعيدين الإنساني والتنموي، فقد قدمت منحة بقيمة (30) مليون دولار للصندوق الاستئماني الإنساني لأفغانستان، وساهمت في تمكين المبعوث الخاص لمعالي الأمين العام إلى أفغانستان من أداء مهامه”، مضيفًا: “أن نجاح مساعيه يعتمد بشكل كبير على دعم الدول الأعضاء في المنظمة والدول الأخرى والمنظمات الدولية”.

وأضاف: “إن المملكة تؤمن بأهمية ما يجمعنا من روابط الدين والجوار، وتبسط يدها دومًا للحوار وحل الخلافات بالطرق السلمية. ومن هذا المنطلق، أجرت لأكثر من عامين عدة جولات للحوار مع الأشقاء في إيران في كل من بغداد ومسقط ثم مؤخرًا في بكين. وقد تكللت هذه المباحثات بالاتفاق على إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين على أساس احترام مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، وفي طليعتها احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وحسن الجوار وحل الخلافات بالحوار”. متطلعاً إلى أن يعزز هذا الاتفاق من أمن واستقرار منطقة الخليج العربي، ويدعم مسيرة العمل الإسلامي المشترك.

شارك ضمن وفد المملكة في الاجتماع، المندوب الدائم للمملكة لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صالح السحيباني، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد البلوي، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*