المشاهدات : 203
التعليقات: 0

بدء سرَيان قرار توطين قطاع البصريات في المملكة.. ودليل إرشادي يوضّح التفاصيل

بدء سرَيان قرار توطين قطاع البصريات في المملكة.. ودليل إرشادي يوضّح التفاصيل
https://ekhbareeat.com/?p=99296
متابعات
صحيفة إخباريات
متابعات

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن بدء تطبيق قرار توطين قطاع البصريات في جميع مناطق المملكة اعتبارًا من تاريخ 26/ 8/ 1444هـ الموافق 18/ 1/ 2023م.

وقالت: يأتي ذلك بعد انتهاء فترة السماح المحددة لقرار توطين هذا القطاع؛ حيث يأتي ذلك استمرارًا لجهود الوزارة الهادفة إلى توفير بيئة عمل محفزة ومنتجة للمواطنين والمواطنات، وزيادة مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتعزيز مساهمتهم في المنظومة الاقتصادية.

ويشمل قرار توطين قطاع البصريات: توطين مهنتين بنسبة 50% وهي: “فني بصريات طبية، وفني نظارات” ويسري على جميع منشآت القطاع الخاص العاملة في سوق العمل التي يعمل بها 4 عاملين فأكثر من العاملين في قطاع البصريات والمحدد مسمياتها في جدول المهن المستهدفة.

وأكدت الوزارة أنها ستقدم حزمة من المحفزات والدعم، تتعلق بمساندة منشآت القطاع الخاص؛ لمساعدتها في توظيف السعوديين تشمل: دعم عملية الاستقطاب والبحث عن العاملين المناسبين ودعم عملية التدريب والتأهيل الضرورية والمساعدة في عملية التوظيف والاستقرار الوظيفي للسعوديين.

هذا بالإضافة إلى أولوية الاستفادة من كافة برامج دعم التوطين المتاحة لدى المنظومة، وبرامج الدعم والتوظيف من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”؛ وذلك لتنظيم سوق العمل السعودي، وتطويره ورفع كفاءته، لزيادة مشاركة المواطنين والمواطنات في القطاع الخاص، وتوفير المزيد من فرص العمل النوعية، وتحقيق الاستقرار الوظيفي.

وأصدرت الوزارة، دليلًا إرشاديًّا يوضّح تفاصيل القرار وآلية تنفيذه، وشددت على ضرورة تفيد المنشآت والالتزام بتطبيق أحكام هذا القرار؛ تلافيًا للعقوبات النظامية التي ستطبق بحق المخالفين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*