المشاهدات : 999
التعليقات: 0

واحة العقيلات تحتضن “صالون أدب” بحفر الباطن

واحة العقيلات تحتضن “صالون أدب” بحفر الباطن
https://ekhbareeat.com/?p=105534
مها محمد المقبل
صحيفة إخباريات
مها محمد المقبل

اختتم صالون أدب في نسخته الرابعة يوم الجمعة 19 مايو 2023 فعالياته في محافظة حفر الباطن، الذي حضره نخبة من الأسماء اللامعة في فضاء الأدب والثقافة السعودية ومثقفي المحافظة.
استمع فيه الحضور إلى المداخلات الثرية من شعراء المنطقة والنصوص الشعرية التي شارك فيها ضيوف الصالون وهم؛ الشاعر الحميدي الثقفي، الروائية الدكتورة زينب الخضيري، والأستاذ عبد الله الحسني، والشاعر عبد المجيد الموسوي، والأستاذة رجاء البوعلي، والأستاذ أحمد الشمراني.
وقال الأستاذ أحمد الفهيد أنه بصدد الانتهاء من تأليف كتاب يخدم المحافظة، ويهدف أن يكون مرجع لأعمال وإنجازات جميع الكتاب من أهالي المحافظة اللذين لديهم إسهامات علمية وأدبية. وأضاف الفهيد بأن لديه حاليًا ٤٢٠ كتاب، ما بين دواوين شعر وروايات وكتب تتناول علم الفلك والطبيعة والطب والكيمياء.
وأشار إلى بعض الاسماء على سبيل المثال لا الحصر منهم؛ عوض صالح السرور، والكاتبة قماشة عبد الله السيف، والشاعر محمد مهاوش الظفيري -رحمه الله.
من جانبه، قال الشاعر الحميدي الثقفي أنه شعر بحميمية غير منقطعة النظير أثناء تواجده في هذا الملتقى، وأضاف أن الثقافة لم تعد حبيسة الجدران أو خلف الأسوار، ففي كل مكان نجد الفن والشعر والأدب.
كما عبر الشاعر عبد المجيد الموسوي عن شكره للقائمين على هذه المبادرة الثقافية، ومدى سعادته بتواجد هذا العدد من الكتاب والأدباء والشعراء من أهالي المنطقة.
ويأتي الصالون بدعم وتمكين من وزارة الثقافة ممثلة بهيئة الأدب والنشر والترجمة وبتنظيم الموسوعة العالمية للأدب العربي.


التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*