احدث الاخبار

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه .. أمير منطقة الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي

تدشين أسبوع البيئة بمشاركة المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

تحت شعار “تعرف بيئتك؟”.. بيئة الشرقية تحتفي بأسبوع البيئة 2024

للتعاون في أنشطة قطاع إدارة النفايات داخل المطارات.. مذكرة تفاهم بين شركة تجمع مطارات الثاني والمركز الوطني لإدارة النفايات

الشيخ الدكتور وجب العتيبي لرجال القوة الخاصة للأمن والحماية في محافظة العلا ، احتسبوا الاجر فأنتم تحفظون امن البلد

وزارة الخارجية: المملكة تعرب عن بالغ قلقها جراء تصاعد التوترات العسكرية شمال دارفور

سمو ولي العهد يلتقي رئيس مجلس الوزراء العراقي

سمو ولي العهد يلتقي سمو أمير دولة الكويت

أمير الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية كبار السن الأهلية

هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق منصة خدمات قطاع الأعمال لخدمة المنتجين بمناطق المملكة

“سدايا” تحصل على 3 شهادات آيزو للنظام الإداري لتبنيها أفضل المعايير بالجودة وإدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية

سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الجزائر

المشاهدات : 2109
التعليقات: 0

لإخباريات وطن للتدريب : خدماتنا تجاوزت الحدود ومستفيدونا تجاوز 700

لإخباريات وطن للتدريب : خدماتنا تجاوزت الحدود ومستفيدونا تجاوز 700
https://ekhbareeat.com/?p=15511
يوسف الراجح
صحيفة إخباريات
يوسف الراجح

على هامش ملتقى الفرق التطوعية والتي تقوم على تنيمه جمعية المراح الخيرية الأحساء وباستضافة ورعاية كريمة من مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء يسرنا في صحيفة إخباريات أن نستضيف فضيلة الشيخ صالح التيسان رئيس فريق وطن للتدريب التطوعي .
أهلاً وسهلاً بكم ونتمنى أن تعرفنا أولاً على فريق وطن؟

نحن فريق يضم مجموعة من المدربين والمدربات تحت مظلة مركز العمل التطوعي التابع لجمعية البر بالأحساء ، تكون هذا الفريق قبل سنة ونصف تقريباً ومن أكبر أهدافنا الرئيسية هو تقديم خدمة التدريب التطوعي المجاني للجهات الخيرية ، توفيراً لمصاريف التدريب والتطوير والإعداد لكوادرها والمستفيدين منها ، باعتبار أن ما نقدمه سيوفر عليهم بإذن الله الكثير مما يحتاجونه .
يضم الفريق مجموعة مميزة من المدربين والمدربات وكلهم يحملون شهادات تدريب المدربين والآن الخطوة الجديدة أن يحصل جميع أفراد هذا الفريق على رخصة مدرب من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، بحمد الله تعالى مما حققناه خلال الفترة الماضية أننا وقعنا خمس شراكات مع جهات خيرية لجان ومراكز دعوة ، حتى آخرها مع مكتب الضمان الاجتماعي النسوي بالأحساء لنشاركهم في تطوير بنات المستفيدات للتقديم على سوق العمل . وهذه تعتبر فكرة رائدة .
حرصنا على تطوير فريقنا من خلال عدد من البرامج قدمها لهم مدربين مميزين منذ سنة تقريباً تخللها برامج قدمناها لتلك الجهات المستفيدة والتي عقدت معنا شراكات .
نطمع بإذن الله تعالى أن نزيد عدد الشراكات ونزيد عدد المستفيدين منا والذين وصلوا حتى الآن إلى ما يقارب 700 وقد قدمنا أكثر من 30 برنامج بحمد الله سبحانه وتعالى ، نطمع في التوسع ونطمع في الظهور وتقديم الخدمة على أرقى مستوى بإذن الله تعالى .
نحن فريق وطني نتطوع من أجل وطننا والجهات الخيرية في الأحساء وخارج لأحساء ، نأمل إن شاء الله تعالى أن نحقق جميع أهدافنا وأن نرتقي بمجتمعنا بإذن الله تعالى .

بما أنكم تحت مظلة مركز العمل التطوعي كيف تجدون تعامل المركز معكم . ؟
أولاً المركز يقدم لك الكثير من الخدمات اللوجستية المهمة جداً ، يكفي أنه يعتبر مظلة رسمية لنا ، فنستطيع أن نرفع خطاباتنا بشكل رسمي ، ونستقبل المساندة والدعم بشكل رسمي ، فنحن نقوم بحجز القاعات التدريبية عندهم فهم يسهلون لنا الكثير من العقبات سواء مطبوعات والقاعات وغيرها الكثير ، وهم يقدمونا ويعرفون عنا في الجهات والجمعيات هم في الحقيقة يساندونا بكل ما يستطيعون مادياً ومعنوياً وهذا شيء يشكرون عليه وإن شاء الله تزداد العطايا منهم بإذن الله تعالى .

كيف وجدتم الإعلام معكم ؟
التعاطي الإعلامي معنا ضعيف ، ولست أدري هل التقصير منهم أم مننا ، علما أن لدينا وسائل تواصل نغذيها دائماً مثل تويتر وانستغرام والآن الحمد لله أنشئنا موقع الكتروني ، نضع فيه كل برامجنا والسير الذاتية لكل أعضاءنا فيه مكتبه تحوي على منتجاتنا وإنجازاتنا ، كل هذا محاولة منا أن نكون ظاهرين وأن نكون منفتحين على المجتمع من خلال هذا الموقع حتى يعرفوننا ويقصدوننا لأننا لا نستطيع أن نصل لكل إنسان ، لكن الفضاء الإلكتروني يوصلنا بأغلب الناس وإن شاء الله يكون هذا اللقاء بوابة من بوابات بإذن الله تعالى .

أين يعمل الفريق حالياً ؟

الفريق ليس له موقع إداري ، ليس له مكان يعمل فيه إنما نحن على حسب الاحتياج نلتقي ، فمركز العمل التطوعي يستقبلنا ويفتح لنا أبوابه في القاعات وفي المسرح عندما نحتاج ، وكذلك جهات عديدة جداً تهيء لنا أماكنها كمؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة ولجنة التنمية الاجتماعية بالسلمانية ، ومحاسن ، ومكتب الدعوة في الاحساء بل حتى مركز التنمية الاجتماعية الرئيسي فتح لنا أبوابه وهيئ لنا كل قاعاته ، كما تعلم الفريق التطوعي ليس له حيز عندنا من الاحساء والخبر والظهران الجبيل وبقيق فليس لنا مكان محدد ولكننا عند الحاجة نلتقي ونجتمع ، التواصل يومي عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أخيراً شيخ صالح نشكركم على وقتكم الثمين ، ولتكن متأكداً أن إخباريات هي منبركم ، وقلمي قلمكم فاكتبوا ماشئتم .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*