الأربعاء, 25 جمادى الآخر 1441 هجريا.
المشاهدات : 1248
التعليقات: 0

“فريق فزعة” تجاوز 1500 مهمة منفذه

“فريق فزعة” تجاوز 1500 مهمة منفذه
https://ekhbareeat.com/?p=15836
يوسف الراجح
صحيفة إخباريات
يوسف الراجح

وسط الفرق المشاركة في ملتقى الفرق التطوعية والتي أقامته جمعية المراح الخيرية برعاية واستضافة مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء ،كان لزاماً علينا فيصحيفة إخبارياتأن نسلط الضوء على فريق نوعي متميز وهو فريق فزعة للبحث والإنقاذ فكان لنا هذا الحوار معنائب رئيس الفريق الأستاذ عبدالرحيم بن احمد العامر .

عرفنا على الفريق بشكل عام؟

فريق فزعة للبحث والإنقاذ فريق تطوعي يضم 40 عضو  من السيارات الدفع الرباعي للمسح الأرضي ، ولدينا 15 عضو للطيران الشراعي ،وأيضاً عندنا غواصين في الدمام وقت الحاجة ، الفريق يعمل في منطقة الأحساء ، عندنا تعاون مع الدفاع المدني والدوريات الأمنية في حالالبحث عن المفقودين أو حالة التغريز سواء عوائل أو شباب في الصبخ الطينية، كما تعرفون فالأحساء متعددة المناخ والتضاريس الأرضية ،الفريق يضم 40 عضو مجهزة سياراتهم بالاتصالات اللاسلكية وأيضاً أجهزة الجارمن للإحداثيات .

كيف يتم استقبال البلاغات ؟

البلاغات متعددة فنحن لدينا رقم خاص بالفريق وأيضاً وسائل التواصل الاجتماعي وأيضاً تحويل البلاغات من الدوريات الأمنية أو الدفاعالمدني بحكم تعاون رسمي معهم .

حدثنا عن تأسيس الفريق ؟

تم تأسيس الفريق عام 2016 من عدد من الأشخاص المتطوعين ، ويرأسه الأستاذ خالد البدنه ، وطبعاً منذ التأسيس وصل لدينا قرابة 1500 بلاغ ، و 5 بلاغات عن مفقودين للأسف أغلبهم وجدناهم قد فارقوا الحياة ، شاركنا في عدد من مهام البحث عن مفقودين في الضويحيةبالقرب من الخرج ، واثنين من الاخوان في العضيلية ، وأيضاً في هجرة غويبة عن مفقود ، نشاطات الفريق مختلفة كما ذكرت لك سابقاً ،عدد ساعات التطوع وصلت إلى 70 ساعة عمل توعية لبعض الأفراد النشطين لدينا .

كيف يتم احتساب الساعات التطوعية للأفراد وما آلية اعتماد الشهادة ؟

من خروج الفرد من منزله وحتى عودته من البلاغ يكون محسوب له هذا الوقت ، والأمر مختلف من بلاغ إلى آخر فبعض البلاغات تحتاج إلى7 ساعات عمل وتختلف على حسب البلاغ بقربه من المدينة وبعده ، أما عن اعتماد الشهادات فهي من لجنة التنمية الاجتماعية بالصالحيةوهي مظلة الفريق الرسمية .

كيف وجدتم تعاطي لجنة التنمية الاجتماعية بالصالحية معكم ؟

بحمد الله اللجنة لم تقصر معنا وتقدم لنا الدعم الدائم قاعة المحاضرات أو المعارض ، وحتى إعلامياً من خلال النشر على حسابات التواصلالرسمية الخاصة باللجنة ، أيضاً الدعم المادي بطباعة البنرات أو أي من الأمور الإعلامية .

حدثنا عن مستقبل الفريق ؟

نحن لانزال على وضعنا ومهامنا ومما هو مؤكد أننا نعمل على تطوير الفريق وهناك خطط مستقبلية للفريق نتمنى أن يوفقنا الله لتحقيقهاوسوف نعمل على أن نصل إلى أكبر شريحة من شرائح المجتمع بل أن يكون صدى الفريق على مستوى المملكة بإذن الله تعالى ، طبعاً نحنالوحيدون في الأحساء ولنا مشابهين في مناطق أخرى ، ونأمل قريباً أن يكون لنا فرع في الدمام بإذن الله بحكم قربها .

هل هناك فكرة للتحول من فريق إلى مركز أو جمعية ؟

هناك خطة مما هو مؤكد للتحول ، ومركز التنمية الاجتماعية بقيادة الأستاذ أحمد الفضلي سيساعدونا على ذلك وهذا أمر مؤكد ، ولكن هذاالأمر بحاجة إلى وقت واجتماعات .

حدثني عن مبادرة كسوة شتاء التي قدمتموها في المناطق النائية ؟

هذه المبادرة استفادت منها 150 أسرة من ملابس ومواد غذائية للفقراء وتم تقديمها للساكنين في المناطق النائية وهذا تم بالتعاون مع الهيئةالعامة للرياضة وتم تقديمها في وادي العجمان في محافظة النعيرية ، والحمد لله كتب الله لها النجاح .

بما أنكم تقدمون خدماتكم بسياراتكم الخاصة ، ففي حال تعرض سياراتكم لأي خلل بسبب تقديم الخدمة من يقدم لكم خدمات الصيانة ؟

لا يوجد تعويض دائما المتطوع هو من يقوم بتحمل تكاليف تصليح سياراته ، ولكن نحن نبحث فعلياً عن داعمين رسميين للفريق لمثل هذهالأعطال والمشاكل التي تتعرض لها السيارات.

كيف تجدون الدعم الإعلامي للفريق ؟

هناك عمل طيب من الصحف الورقية والإلكترونية لأعمال الفريق فنحن عملنا نوعي والحمد لله .

ما ذا تريد أن تقول في ختام هذا اللقاء ؟

أريد أن أرسل رسالة مهمة لأصحاب الكشتات احرص على نفسك ، تزود بالماء ، أخبر أسرتك أين وجهتكودائما ما أقول منبركم وقلمي قلمكم فاكتبوا به ما شئتم  جزاكم الله خيراً والشكر لله أولاً ثم لكم  ولصحيفةإخبارياتعلى هذه الالتفاتة المباركة .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*