احدث الاخبار

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه .. أمير منطقة الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي

تدشين أسبوع البيئة بمشاركة المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

تحت شعار “تعرف بيئتك؟”.. بيئة الشرقية تحتفي بأسبوع البيئة 2024

للتعاون في أنشطة قطاع إدارة النفايات داخل المطارات.. مذكرة تفاهم بين شركة تجمع مطارات الثاني والمركز الوطني لإدارة النفايات

الشيخ الدكتور وجب العتيبي لرجال القوة الخاصة للأمن والحماية في محافظة العلا ، احتسبوا الاجر فأنتم تحفظون امن البلد

وزارة الخارجية: المملكة تعرب عن بالغ قلقها جراء تصاعد التوترات العسكرية شمال دارفور

سمو ولي العهد يلتقي رئيس مجلس الوزراء العراقي

سمو ولي العهد يلتقي سمو أمير دولة الكويت

أمير الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية كبار السن الأهلية

هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق منصة خدمات قطاع الأعمال لخدمة المنتجين بمناطق المملكة

“سدايا” تحصل على 3 شهادات آيزو للنظام الإداري لتبنيها أفضل المعايير بالجودة وإدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية

سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الجزائر

المشاهدات : 3391
التعليقات: 0

“السعدون” يستعيد الفن التشكيلي بعد انقطاع طويل

“السعدون” يستعيد الفن التشكيلي بعد انقطاع طويل
https://ekhbareeat.com/?p=16011
خالد الذكر الله
صحيفة إخباريات
خالد الذكر الله

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز ال سعودالرئيس الفخري لجمعية الفنون التشكيلية و بحضورعبدالله حمود الرشيد تم افتتاح معرض الفنان التشكيلي سعدون السعدون  الشخصي الخامس  في مجمع الرياض بارك امس الخميس بعنوان ( آرت لونج )، في جو راقي و بأنغام الموسيقى و حضور نخبة من الزوار و الفنانين و الفنانات على رأسهم الدكتورة منال الرويشدرئيسة الجمعية  ، استعاد الفنان التشكيلي سعدون خبراته منذ ١٩٧٠  و استعرض ملخص أعمالة الفنية في المعرض بتجسيد تاريخ ٤٠ عاممن الرسم في ٥٠ لوحة فنية هي جزئ بسيط من موروثة الفني من  مراحل عمرية متباينة ومدارس فنية متنوعة حيث تتنوع اللوحات التيتجسد مدارس مختلفة وتنوع موضوعات تعكس البيئة السعودية ذات التأثير الكبير على الفنان ،ومستوحاة من الطبيعة في موطنه الأولوالدائم الأحساء ، بين الرسم على القماش بالزيت والإكريليك.

يعتبر هذا المعرض الشخصي الخامس للسعدون وقد شارك في معارض و مؤتمرات محلية و دولية في ألمانيا و فرنسا و المغرب العربي وأوزباكستان و تونس و لبنان و القاهرة و الكويت و البحرين و عمان  .

وذكرت الفنانة التشكيلية الدكتورة منال الرويشد رئيسة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) منظمة المعرض أن هذا المعرضالذيتنظمه الجمعية برعاية رئيسها الفخري صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمدللفنان الكبير سعدون السعدون يكتسب قيمةكبيرة كونه لأحد رواد الفن التشكيلي السعودي، فهو من المعارض المميزة التي تجمع لوحات مميزة من إبداعات الفنان المتميز . وأشارتالدكتورة منال إلى أن القيمة الفنية للمعرض تتجسد في كونه يعرض للوحات متباينة تمثل المراحل الإبداعية للمختلفة للفنان التشكيلي، مشيرةإلى لوحة زيتية (السفينة) التي أبدعها السعدون قبل ٣٥ عاما وتحديدا عام ١٤٠٥ ه ، ما يجعل منها قيمة كبرى ، داعية إلى ضرورة وضعهافي أحد المتاحف التي تزخر بها المملكة كونها تمثل التاريخ الفني الحديث لمدرسة الفن التشكيلي للسعودية. وأضافت أن المعرض يضملوحات متنوعة تتنوع فيها المفردات التشكيلية والاتجاهات الفنية لفنان ذو حس عالي في الأداء .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*