احدث الاخبار

حرس الحدود بجازان يقبض على مخالف حاول تهريب 60 كيلوجرامًا من القات المخدر

مكافحة المخدرات بحائل تقبض على مقيم حاول ترويج مواد مخدرة

حرس الحدود بنجران يحبط تهريب 58 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر

ورش ومعارض وتفحيط وأكثر.. مخالفات لا يشملها “تخفيض الـ 25%” تكشفها “المرور”

“تقويم التعليم” تشارك في الاجتماع الـ 57 لمجموعة PGB التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي بمالطا

أمانة الباحة تسخّر إمكاناتها الآلية والبشرية لمواجهة آثار الأمطار

“السديري” يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49

أدوية من مخلفات التمور.. مشاركة فاعلة لجامعة القصيم في “الاختراعات الدولي” بجنيف

إمام المسجد النبوي: صحة القلب وسلامته ألزم على العبد من صحة بدنه وجوارحه

“الأرصاد” تتوقّع استمرار هطول أمطار رعديّة متوسطة إلى غزيرة على عدد من المناطق

منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها الشديد لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة

وزارة الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

المشاهدات : 649
التعليقات: 0

أمير الشرقية يدشن فعالية اليوم العالمي للدفاع المدني

أمير الشرقية يدشن فعالية اليوم العالمي للدفاع المدني
https://ekhbareeat.com/?p=53900
بثينة الصيرم
صحيفة إخباريات
بثينة الصيرم

دشن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز في ديوان الإمارة اليوم الاثنين، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني الذي تنظمه المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية.

وأكد خلال كلمة التدشين على أهمية الدور المنوط بإدارة الدفاع المدني لكون عملها يتعلق بسلامة الناس والممتلكات الخاصة والعامة، مما يعزز مكانتها كجزء هام من منظومة الأمن في هذا الوطن العظيم. إضافة إلى أن مهامهم لا ترتبط بوقت معين، فهم رجال الساعة واللحظة متى ما دعت الحاجة.

وأضاف: تعد إدارة الدفاع المدني أول الإدارات التي تم إنشائها وتدشينها مع بداية بناء الدولة وتنميتها، ومرت بمراحل تطور كبيرة خلال السنوات الماضية لتتوافق مع متطلبات كل مرحلة وتغطي حجم الزيادة في أعمالها مع ارتفاع عدد السكان واتساع رقعة المناطق السكانية”.

واكد: على أهمية دورها التوعوي والتثقيفي إضافة لأعمالها اليومية المتعلقة بالتعامل مع الكوارث لا قدر الله.

وأعلن مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء عجاب الحربي عن إطلاق مبادرة بالشراكة مع جمعية ترميم الخيرية تهدف إلى توزيع أدوات السلامة على عدد من منازل الأسر المحتاجة التي ترعاها الجمعية.

وأشار الحربي إلى أن “الكوارث والأخطار الطبيعية والبشرية أصبحت اليوم مشكلة دولية تتجاوز الحدود السياسية بعد أن أصبح العالم قرية كونية واحدة يتأثر بعضها ببعض، في ظل استمرارية ظهور مهددات طبيعية وبشرية جديدة تجعل التحديات متواصلة وتطوير العمل أمر حتمي”.

وتابع “نحاول التذكير بأهمية مكافحة الكوارث بكافة أنواعها، وبالدور الجوهري الذي تقوم به أجهزة وإدارات الدفاع المدني في العالم واشعارها بأهمية الترابط والتكامل في أدائها”.

ومن المقرر أن تقوم إدارة الدفاع المدني بالشرقية هذا الأسبوع بعقد ندوات ومحاضرات وورش العمل وإعلان مجموعة من المبادرات المجتمعية والتطوعية، إضافة لنشر مواد تعريفية وتثقيفية في الطرق والأماكن العامة وعن طريق وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي المختلفة، لإيصال رسالة الدفاع المدني لأكبر عدد من الجمهور وتحقيق أهداف مثل هذه المناسبات.

وفي نهاية حفل التدشين كرم أمير المنطقة الشرقية الداعمين لليوم العالمي للدفاع المدني وهم شركة أرامكو السعودية ومثلها مدير عام شؤون أرامكو السعودية خالد الملحم وجمعية ترميم الخيرية ومثلها حمد الخالدي وشركة تقنية بلا حدود ومثلها الرئيس التنفيذي علي القحطاني.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*