احدث الاخبار

اخضاع منسوبي هيئة الهلال الأحمر السعودي لنظام العمل والتأمينات الاجتماعية

“الصحة”: خدمة فحص ما قبل الزواج متوفرة في منشآت القطاع الصحي الخاص

شرطة منطقة جازان: ضبط(80)شخصًا في إحدى القرى في تجمّع مخالف للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية

د. العويسى: نجاج الحج في ظل جائحة كورونا يعكس الجاهزية العالية والقدرات الهائلة للدولة

الرئاسة العامة لشؤون الحرمين: تعلن نجاح المرحلة الثالثة والأخيرة من خطتها لموسم حج ١٤٤٢هـ المتضمنة إتمام طواف الوداع لضيوف الرحمن وسط احترازات مكثفة

أمانة الشرقية تنفذ أكثر من 1200 جولة رقابية، وتحرر 39 مخالفة في الأسواق والمراكز التجارية أمس الخميس

إحباط محاولة تهريب أكثر من 2.1 مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية “معجون طماطم”

“الصحة”: تسجيل 1247 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 1160 خلال الـ24 ساعة الماضية

أخبار رياضية متنوعة الجمعة 23 يوليو

أخبار الكرة السعودية الجمعة 23 يوليو

أربع جامعات في الرياض تتيح لقاح كورونا لمنسوبي تعليم الرياض والطلاب والطالبات

أسرة الحجي” تزف ابنها ” عبدالمجيد ” عريساً

المشاهدات : 41
التعليقات: 0

“أمانة جدة”: 6 نقاط تفتيش لمنع دخول لحوم الأضاحي من المشاعر

“أمانة جدة”: 6 نقاط تفتيش لمنع دخول لحوم الأضاحي من المشاعر
https://ekhbareeat.com/?p=63075
متابعات
صحيفة إخباريات
متابعات

جندت أمانة محافظة جدة أكثر من 65 من المشرفين والعمال، لمنع نقل لحوم الأضاحي من المشاعر المقدسة إلى مدينة جدة لموسم هذا العام 1442هـ، من خلال نقاط التفتيش التي يتم التواجد بها على مدار الساعة بالتنسيق مع إدارة المسالخ وأسواق النفع العام والبلديات الفرعية وباقي إدارات الأمانة المعنية.

في حين اعتمدت الأمانة خطة عمل المسالخ لهذا الموسم وفق الاشتراطات الصحية، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية منعًا لتفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وهيأت الأمانة خلال أيام العيد 3 مسالخ معتمدة؛ وهي: “مسلخ جدة الرئيسي، مسلخ سوق الأنعام المركزي، مسلخ السبيل”، والتي تعمل بشكل منتظم من بعد صلاة الفجر حتى الثامنة مساءً، فضلًا عن السماح للمطابخ النظامية بالذبح خلال أيام العيد فقط، وذلك وفق الاشتراطات المحددة وبعد الحصول على التصاريح اللازمة؛ بهدف تخفيف التزاحم على المسالخ النظامية والتيسير على أصحاب الأضاحي، كما خصصت الأمانة سبع نقاط بيع الأغنام من خلال السيارات.

وأوضح مدير إدارة المسالخ رائد المطيري أن الأمانة خصصت ست نقاط تفتيش ستكون موزعة في نطاق البلديات الفرعية؛ وهي: بلدية الجنوب الفرعية بتخصيص “نقطتين” تفتيش، “بلدية أم السلم الفرعية، بلدية بريمان الفرعية، بالإضافة إلى بلدية ذهبان الفرعية، بلدية طيبة الفرعية”؛ لتغطي جميع المنافذ المؤدية إلى المحافظة، مضيفًا أن الأمانة سوف تتّخذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يتم ضبطه في تهريب اللحوم.

وأشار المطيري إلى أن نقاط التفتيش ستكون مدعومة بالعناصر البشرية والمعدات والآليات، والتي تعمل على مدار الساعة، مبينًا أن أعداد الآليات والمعدات والعمالة المخصصة لهذه المهام هي “50” مشرفًا، و”15″ عاملًا في كل وردية، بالإضافة للفرق الميدانية التي تعمل على مدار الساعة لتعقُّب ورصد الباعة الجائلين للأغنام. وفقا لـ(سبق)

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*