احدث الاخبار

أمير منطقة الجوف يعزي أسرة الحموان

الجوازات تعلن عن قدوم 267,657 حاجاً من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية حتى نهاية يوم أمس الأحد

بعد وفاة “رئيسي”.. تكليف محمد مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية

شرطة الرياض تقبض على مواطن أطلق النار في الهواء بمكان عام

“القيادة” تعزي في وفاة “رئيسي” ومرافقيه.. والملك: “نسأل الله أن يتغمدهم بواسع رحمته”

أرامكو السعودية تُوَقع اتفاقية مع “باسكال” لاستخدام أول حاسوب كمي في المملكة

مجلس الصحة الخليجي يطلق حملة توعوية للتوعية بالسلامة المرورية

لتحسين المظهر الحضاري.. أمانة العاصمة المقدسة تنفّذ مشروع أنسنة وتطوير طريق المسجد الحرام

الهلال الأحمر الإيراني: العثور على جثامين “رئيسي” والوفد المرافق ونقلها إلى تبريز

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزير النقل والخدمات اللوجستية يفتتح مؤتمر مستقبل الطيران 2024 ويشهد إعلان الخطوط السعودية شراء 105 طائرات من إيرباص العالمية

“الغذاء والدواء”: مشروبات الطاقة والغازية آمنة والضرر يقع في هذه الحالة

الأفواج الأمنية بجازان تقبض على شخص لترويجه نبات القات المخدر

المشاهدات : 1336
التعليقات: 0

فعالية اليوم العالمي للإسعافات الأولية بتأهيل الأحساء

فعالية اليوم العالمي للإسعافات الأولية بتأهيل الأحساء
https://ekhbareeat.com/?p=66686
خالد الذكر الله
صحيفة اخباريات
خالد الذكر الله

نفذ مركز التأهيل الشامل بالأحساء فعاليه توعوية ثقافيه تزامناً مع اليوم العالمي للإسعافات الأولية صباح يوم الثلاثاء الموافق ١٤ سبتمبر ٢٠٢١ م بقاعة البرامج والأنشطة، تنظيماً من أقسام المركز متمثلاً بـ( الأمن والسلامة والعلاقات العامة والإعلام والبرامج والأنشطة) وبإشراف عام من مدير المركز عبدالله المسعود ورئيسة القسم النسائي عبير الحمد.

وبالشراكة المجتمعيه مع مديريه الشوؤن الصحيه متمثله في اداره الإعلام والتوعيه الصحيه والادارة الاشرافية للتطوع الصحي بصحة الاحساء ،وبمشاركة ادارة مستشفى الملك فهد بالهفوف متمثلا بقسم التوعية الصحية استهدفت منسوبي المركز (ذكور -إناث) بهدف نشر ثقافة علم الإسعاف في التعامل مع الإصابات وعلم السلامة العامة كدور وقائي وخاصة لفئة لمستفيدين بالمركز من ذوات الإعاقة.

تضمنت الفعاليه ورشة تدريبه من إعداد الجهات المشاركة طرحت من خلالها معلومات اثرائه عن الإسعافات الأولية والإنعاش الرئوي وكيفية مساعدة الحالات الطارئة قبل وصولها إلى المستشفى في سبيل إنقاذ حياة المصاب وعلى نفس السياق تم استعراض بطرق عمليه على الدمى عدة عناوين ممكن تصادف المنسوبي أثناء العمل مع المستفيدين من ذوات الإعاقة مثل (اسعاف الكسور – الحروق – النزف – الإغماء – ضربة الشمس – الصدمة الكهربائية – الغرق – الغصة – انسداد مجرى الهواء – الصرع – السكري – ازمة الربو – الأزمة القلبية – بالإضافة الى صفات وشروط المسعف الأولي ومحتويات حقيبة الإسعافات الأولية. التسمم الغذائي).

كما صاحب الورشة معرض لأركان توعويه تضمنت نفس هدف الفعالية تحتوي على بروشورات تثقيفيه وبنرات وهدايا رمزيه من إعداد الجهات المشاركة وقسم الأمن والسلامه.

في ختام الفعاليه تقدمت إدارة المركز بتكريم الجهات المشاركة بخالص الشكر والتقدير على العرض الرائع و المتميز في طرح المعلومة بطريقة سلسة و ممتعة و شاكرين الحضور على استجابتهم للدعوة و تفاعلهم الإيجابي في الاستفسار و المشاركة وللمنظمين على الترتيب والتنسيق

واكد كلاً من المسعود والحمد في كلمتهم على أهمية تفعيل الشراكات المجتمعية مع الجهات المختصة في طرح مثل هذه الورش التي تسهم في تطوير المنسوبي في جميع المجالات المهنيه واكسابهم المهارات والأساليب الحديثة في السلامة والقواعد العامة للإسعافات الأولية بما يعود بالفائدة والسلامة على ابناءنا وبناتنا من ذوات الإعاقة.

 

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*