المشاهدات : 312
التعليقات: 0

حملة توعوية عن سرطان الثدي في مستشفى الملك فهد بالهفوف

حملة توعوية عن سرطان الثدي في مستشفى الملك فهد بالهفوف
https://ekhbareeat.com/?p=68279
خالد الذكر الله
صحيفة اخباريات
خالد الذكر الله

أطلق مستشفى الملك فهد بالهفوف يوم الخميس الماضي ( 1 ربيع الأول 1443هـ ) حملة توعوية وتثقيفية تحت شعار “كيف كنتِ وين صرتِ”، وذلك تفاعلاً مع شهر التوعوية بسرطان الثدي في شهر أكتوبر من كل عام.

 وتستهدف الحملة التوعية بأعراض وعلامات سرطان الثدي، والعوامل التي تؤدي إلى زيادة احتمالات الإصابة وطرق المتابعة مع الطبيب المعالج بعد نهاية العلاج، وأهمية فحص الماموجرام، وتصحيح المفاهيم الخاطئة حول هذا المرض، ونشر الوعي حول أسباب الإصابة به، ومعرفة أعراضه وعلاماته وطرق الوقاية منه، والتوعية بطريقة الكشف المبكر عن طريق إجراء الفحص الذاتي للثدي وتحويل الحالات المشتبه بها للقيام بأشعة الماموجرام، وإكمال العلاج في مراكز متخصصة في حال تأكيد الإصابة.

  وصاحب الحملة إقامة معرض توعوي احتوى عدة أركان: ركن التوعوية الصحية، ركن التغذية، ركن الجلدية، ركن الأشعة، ركن تجربة المريض، ركن الصيدلية، ركن التمريض، ركن مكافحة العدوى.

 ومن المقرر أن تستمر هذه الحملة التوعوية طوال شهر أكتوبر، وسيتخللها العديد من الأنشطة كتفعيل ركن توعوي في العيادات الخارجية، وتثقيف المرضى المنومين في أقسام المستشفى، إضافةً للقيا بالزيارات الميدانية والمحاضرات التوعوية عبر برنامج (الزوم).

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*