المشاهدات : 479
التعليقات: 0

الصقير أمينًا عامًا لمنظمة الشرق الأوسط الدولية للأمراض الجلدية وطب التجميل

الصقير أمينًا عامًا لمنظمة الشرق الأوسط الدولية للأمراض الجلدية وطب التجميل
https://ekhbareeat.com/?p=76372
سعيد عوضه
صحيفة إخباريات
سعيد عوضه

أعلنت منظمة الشرق الأوسط الدولية للأمراض الجلدية وطب التجميل من مقرها في دبي عن تكليف استشاري الأمراض الجلدية السعودي، الدكتور سعد الصقير كأمينًا عامًا للمنظمة.

وقد أعرب الدكتور سعد الصقير، عن تقديره واعتزازه بثقة زملائه أعضاء اللجان العلمية والتنفيذية في المنظمة الذين اختاروه لهذا الدور القيادي المهم، كما أعلن عن تطلعه للمستقبل وسعيه للعب دور مؤثر في دعم المنظمة وتنمية مواردها لضمان استمرارها في توفير الدعم للأطباء الذين يعملون تحت مظلتها وإمدادهم بما يحتاجونه من معلومات وأدوات تساعدهم على خدمة مجتمعاتهم على النحو الأمثل.

بالمقابل أكد الدكتور خالد النعيمي، رئيس المؤتمر الدولي للأمراض الجلدية وطب التجميل الذي تعقده المنظمة بشكل سنوي، على ثقته بأن اختيار الدكتور سعد للمنصب الجديد سيمنحه الفرصة لمواصلة العطاء والإسهام في تنمية وإثراء أعمالها. كم سيشكل حافزا له لبذل المزيد من الجهد وتوظيف خبراته العلمية الواسعة لتطوير ودعم أنشطة المنظمة وادائها.

وعلى الصعيد العلمي، أعلنت المنظمة عن خطة طموحة للتوسع في برامجها العلمية، حيث أعلنت الدكتورة رؤى الحارثي، المدير العام للبرامج العلمية، أن المنظمة وفي إطار سعيها لتوحيد جهود الباحثين والممارسين والمتدربين في مجال الأمراض الجلدية وطب التجميل قد سعت إلى عقد اتفاقات شراكة مهمة مع المؤسسات العلمية الرائدة في المجال في منطقة الشرق الأوسط، كما أكدت الحارثي على استمرار المنظمة في عقد الشراكات واستغلال الفرص المتاحة لتطوير مجال طب الأمراض الجلدية والتجميل في المنطقة والعبور به إلى المستقبل.

وأشارت الدكتورة الحارثي، الى سعي المنظمة التعاون والتنسيق مع كافة الجمعيات ذات الصلة في منطقة الشرق الأوسط لدعم التطوير العلمي والتدريب، وفي هذا الإطار تعمل المنظمة على عدد من المشاريع من أبرزها: إطلاق أول مشروع من نوعه للشراكة بين برامج التدريب العلمية لأطباء الجلدية في منطقة الخليج العربي، وتوقيع مذكرات تفاهم لدعم الأنشطة العلمية التي تقوم بها المنظمة مع كل من: الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد، والرابطة العمانية للأمراض الجلدية، ورابطة أطباء الجلد الكويتية، والجمعية المغربية للأمراض الجلدية، وجمعية طبيبات الجلد المصرية، والجمعية المصرية لصحة المرأة، واستضافة الباحثين والمتدربين من مختلف دول العالم في “يوم البحث العلمي” الذي تنظمه المنظمة خلال مؤتمرها السنوي في سبتمبر القادم 2022، فيما تسعى المنظمة لإصدار صحيفة علمية يتم من خلالها نشر أعمال الباحثين من كافة أنحاء العالم لتضمن من خلالها تنقيح ومراجعة الأعمال العلمية من خلال أكبر المتخصصين في مجال طب الأمراض الجلدية.

وأوضحت الحارثي، علاوة على الأنشطة العلمية التي ترعاها منظمة الشرق الأوسط الدولية للأمراض الجلدية وطب التجميل، تسعى المنظمة لتعزيز أنشطتها الإنسانية، و من أبرز المشاريع التي تعمل عليها في هذا الإطار تعاونها مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمساعدتها على توفير لقاحات الكوفيد و الخدمات الصحية المختلفة للاجئين، و تسعى المنظمة بكل جهد للمساهمة في دعم كافة المبادرات المجتمعية الهادفة لتوفير الخدمات الصحية والطبية لكل من يعانون من نقص في توفير الخدمات الطبية الأساسية.

الجدير بالذكر ان تعين الدكتور سعد الصقير يمثل تتويجا لمسيرة حافلة حظي فيها بتقدير الأوساط الطبية والعلمية، لما يتمتع به من سمعة مرموقة ارتبط اسمه بإنجازات علمية وطبية مميزة، وكذلك لإسهاماته الكبيرة في مجال الأمراض الجلدية وطب التجميل عبر سنوات من خلال عمله كنائب لرئيس للمؤتمر الدولي السنوي الذي تتبناه المنظمة منذ عام 2016.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*