احدث الاخبار

الأمير سلطان بن سلمان : الأمير بدر بن عبدالمحسن ترك ارثاً لا يمكن أن يمحى مهما طال الزمن

“الزكاة والضريبة والجمارك” : 160 ألف سيارة واردات المملكة خلال عامي 2022-2023م

الحملات الميدانية المشتركة: ضبط(19662)مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يصل جمهورية جامبيا لترؤس وفد المملكة

اعتماد الرياضات المشاركة في دورة الألعاب السعودية بنسختها الثالثة

تألقت في ميادين الهجن وحققت لقب النسخة الأولى.. ريما الحربي .. هجانة العرب الأولى

الزكاة والضريبة والجمارك تُجري تعديلات على اللائحة التنفيذية لضريبة التصرفات العقارية

حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ترتفع إلى 34622 شهيداً

حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 260 كجم قات في العارضة

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

ابتداءً من غدٍ السبت .. الأمن العام يعلن بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج بحصول المقيمين الراغبين في دخول العاصمة المقدسة على تصريح

الرياض تستضيف أولى نسخ “الملتقى الوطني للتشجير” الإثنين المقبل

المشاهدات : 474
التعليقات: 0

لتحسين جودتها.. وزارة النقل تواصل أعمال الصيانة والسلامة على طرق الجوف

لتحسين جودتها.. وزارة النقل تواصل أعمال الصيانة والسلامة على طرق الجوف
https://ekhbareeat.com/?p=78148
واس
صحيفة إخباريات
واس

واصلت وزارة النقل والخدمات اللوجستية تنفيذ أعمال الصيانة والسلامة على طرق منطقة الجوف، في إطار جهودها الرامية إلى تحسين جودة الطرق، والارتقاء بجميع الخدمات المقدمة لسكان المنطقة؛ لكونها في موقع مميز يربطها مع عدد من محافظات المملكة القريبة منها والدول العربية المجاورة، مما يمكنها من الإسهام في تقريب المسافات على المستثمرين والسياح وقاصدي الحرمين الشريفين.

وشهدت الأعمال تنفيذ مشروعي صيانة جذرية بإجمالي أطوال بلغ 13 كم، إضافةً إلى تنفيذ 4 مشاريع مبادرات سلامة، شملت تجهيــزات أجهــزة السلامة المروريـة وتعديـل وتحسين التقاطعات السطحية والمناطق الخطرة على شـبكة الطــرق، وتنفيذ أعمال بتقنية الاهتزازات التحذيرية، وتنفيذ السياج السلكي عالي الشد للطرق المفردة والمزدوجة، وتنفيذ الحواجز الواقية على بعض طرق المنطقة.

ويجري حالياً بمنطقة الجوف تنفيذ 4 تقاطعات، وتنفيذ 6 مشاريع للصيانة الجذرية، وتنفيذ مشروعين لمبادرات السلامة بإنارة 15 تقاطعاً بالطاقة الشمسية، وتحسين 11 تقاطعاً من التقاطعات السطحية على طرق منطقة الجوف.

وأكدت وزارة النقل والخدمات اللوجستية حرصها على استكمال جميع مشاريعها بأعلى المواصفات والمقاييس الفنية العالمية وفق الجداول الزمنية المقررة لمراحل التنفيذ، وصولاً للانتهاء من المشاريع وتسلمها، بما يسهم في تحسين جودة الحياة والخدمات المقدمة، وتقليل نسبة تأخر المشاريع على الطرق، وخفض معدل حالات الوفيات الناجمة عن الحوادث.

إلى جانب عزمها على تحقيق ما تستهدفه الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية من الوصول بالمملكة إلى المرتبة السادسة عالمياً في مؤشر جودة الطرق بحلول عام 2030، وخفض معدل حالات الوفيات، وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تعد الإستراتيجية أحد أهم محاورها الرئيسة.

يُذكر أن وزارة النقل والخدمات اللوجستية تعمل على تحقيق مستهدفاتها في الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، التي تعد محوراً مهمًا ورئيساً في برامج رؤية المملكة 2030، وتهدف لتعزيز جودة الحياة في المدن، من خلال توفير وسائل نقل ذات موثوقية عالية ومستوى عالٍ من السلامة والجودة، حيث تستهدف الاستراتيجية الصعود بالمملكة للمركز السادس عالمياً في جودة الطرق، مع تقليل نسبة تأخر تنفيذ مشاريع الطرق بحوالي 10%، وذلك للمضي قدماً في توسعة شبكة الطرق التي تعد من خلالها المملكة الأولى عالمياً في ترابطها وفق منتدى التنافسية العالمي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*