المشاهدات : 746
التعليقات: 0

التقويم الدراسي الجديد.. عودة المعلمين مع الطلاب بإجازة شهرين و10 إجازات متنوعة

التقويم الدراسي الجديد.. عودة المعلمين مع الطلاب بإجازة شهرين و10 إجازات متنوعة
https://ekhbareeat.com/?p=80946
متابعات
صحيفة إخباريات
متابعات

حظي التقويم الجديد الخاص بالعام الدراسي المقبل، بنسبة كبيرة من الرضا في أوساط المعلمين، فيما يخص عودتهم التي ستكون مع طلابهم غرة شهر صفر من عام 1444هـ، حيث سيتمكنون من التمتع بـ60 يوماً.

وتفصيلا، اتفق معلمون عبر تويتر أن إجازة نهاية العام الدراسي الممتدة لشهرين، لا ينبغي أن يُنظر إليها بمعزل عن الإجازات الطويلة نسبيأً، التي يحصل عليها جميع من يعملون في المنظومة التعليمية خلال العام الدراسي، سواء الإجازات المطولة أو تلك التي تفصل بين كل فصل دراسي وآخر، بالإضافة إلى إجازات اليوم الوطني ويوم التأسيس، وعيد الفطر المبارك، وتبلغ نحو 10 إجازات.

ويتضمن التقويم الدراسي الجديد عودة المعلمون مع طلابهم في اليوم الأول من العام الدراسي، وهي من الحالات النادرة جداً التي يعودون بها مع أبنائهم الطلبة، حيث سيوفر تزامن العودة استمتاعاً أكثر بالإجازة الصيفية، وليس بعيداً عنهم زملاؤهم الإداريين الذين سيعودون لمدارسهم قبل أقل من أسبوع من انطلاق العملية التعليمية.

وأكد معلمون أن آلية توزيع الإجازات على مدار العام الدراسي، وبخاصة بعد اعتماد الوزارة ثلاثة فصول دراسية للمرة الأولى في تاريخها، اعتباراً من العام الدراسي الجاري، يتيح للمعلمين والطلاب استثمار هذه الإجازات، والاستفادة منها بشكل متوازن على مدار العام.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*