المشاهدات : 755
التعليقات: 0

المؤسسة العامة للري تشارك في ورشة عمل الفرص الواعدة لاستخدام المياه المجددة بمنطقة تبوك

المؤسسة العامة للري تشارك في ورشة عمل الفرص الواعدة لاستخدام المياه المجددة بمنطقة تبوك
https://ekhbareeat.com/?p=82656
خالد الذكر الله
صحيفة اخباريات
خالد الذكر الله

شاركت المؤسسة العامة للري اليوم الاثنين الموافق 21 ذو القعدة 1443هـ في ورشة عمل الفرص الواعدة لاستخدام المياه المجددة فيالأغراض الزراعية والصناعية والبيئية بمنطقة تبوك بحضور سعادة رئيس المؤسسة الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك، والتي افتتحهاسعادة وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للمياه ــ الدكتور عبدالعزيز الشيباني، بمشاركة نخبه من المختصين والمهتمين.

 وتأتي مشاركة المؤسسة في هذه الورشة من خلال ورقة علمية بعنوان (التطبيقات المحلية والإقليمية لاستخدامات المياه المجددة وتجربةالمؤسسة كنموذج) قدمها المهندس عبد الله بو طويبة مدير إدارة جودة المياه بالمؤسسة، كما تحدث المهندس فراس المنصور عن مشاريع إعادةاستخدام المياه المجددة في منطقة تبوك والمستهدفات الوطنية المرجو تحقيقها من ذلك.

وعلى هامش هذه الورشة أُقيم معرضاً مصاحباً شاركت به المؤسسة للتعريف بأعمالها وبرامجها واستخدامها لأبرز التقنيات الحديثة فيالتحكم وإدارة وتوزيع المياه وعن جهودها في مجال استدامة الرقعة الزراعية وزيادة الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وتعظيم الاستفادة منالمياه المجددة والغير تقليدية .

وفي هذا السياق تحدث سعادة رئيس المؤسسة في النقاش المفتوح أن المؤسسة تعمل من أجل استدامة وتوسع الرقعة الزراعية .

حيث ذكر أن الاستفادة من مياه المجددة في محافظة الأحساء وصلت إلى نسبة 100% وأن المزارعين يثقون في هذه المياه لما لمسوه من دورالمؤسسة في متابعة جودة المياه وأثرها على تحسين نوعية وانتاجية المحاصيل.

كما دعى سعادته مزارعي منطقة تبوك لزيارة مزارع الأحساء للاطلاع على تجربة المؤسسة ومدى رضا المزارعين في هذا الشأن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*