المشاهدات : 1165
التعليقات: 0

سمو محافظ الأحساء يزور أرامكو السعودية

سمو محافظ الأحساء يزور أرامكو السعودية
https://ekhbareeat.com/?p=84457
خالد الذكر الله
صحيفة اخباريات
خالد الذكر الله

قام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء ، بزيارة لأرامكو السعودية، اليوم الإثنين، وكان في استقبال سموّه لدى وصوله مقر الشركة بالظهران، رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر.

وتأتي زيارة سموّه لأرامكو السعودية في إطار حرصه على الاطلاع على أعمال الشركة لما تمثله مشاريعها من أهمية كبيرة في تحقيق التنمية الصناعية والاقتصادية والاجتماعية في المملكة، وبما ينسجم مع رؤية المملكة 2030 ، مطلعًا سموّه على أعمال الشركة، وما حققته من إنجازات في تطور صناعة النفط والغاز على المستوى الوطني والعالمي ومساهماتها في تنمية الموارد البشرية.

وشملت جولة سموه في الشركة، زيارة مركز تخطيط وتنظيم توريد الزيت بالظهران، حيث استمع إلى شرحٍ عن آلية عمل المركز، الذي يتولى مسؤولية مراقبة توريد المواد الهيدروكربونية ضمن شبكة عملاقة من المرافق والبنية التحتية الصناعية، ويضمن أن كل جزء من شبكة الإمداد لدى الشركة يعمل بسلاسة وفاعلية وبأعلى درجات الموثوقية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وزار سموّه بعد ذلك، مركز الابتكار في مبنى كمبيوتر التنقيب وهندسة البترول، حيث استمع إلى شرح عن أقسام المركز، وأحدث التقنيات في أعمال الحفر والإنتاج وإدارة المكامن في باطن الأرض، بما في ذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي، التي يمكن من خلالها تعزيز زيادة استخلاص النفط الخام والغاز وكذلك تطوير المكامن والمحافظة عليها بشكل مستدام على المدى الطويل.

واختتم سموه زيارته بجولة في مركز الثورة الصناعية الرابعة، أحد أحدث مبادرات أرامكو السعودية لتطوير التقنية الرقمية المتطورة، حيث استمع إلى شرحٍ عن جهود الابتكار التقني والرقمي وإسهامها في تحقيق نقلة نوعية في الطريقة التي تمارس بها أرامكو السعودية أعمالها لا سيما في مراقبة الآف المعدات والتأكد من موثوقيتها ومراقبة الانبعاثات والتأكد من توافق أعمال التشغيل مع المستهدفات البيئية.

وفي ختام الزيارة قال سموّه سعدتُ اليوم بما سمعته وشاهدته من مرافق ومراكز تقنية متطورة تتعلق بصناعة النفط والغاز، إننا نفخر جميعًا بالدور الوطني والعالمي الذي تقوم به أرامكو السعودية بكل كفاءة واقتدار، وهو ما لمسناه في كثير من الإنجازات التنموية طوال تاريخ هذه الشركة الرائدة، وما يزيدنا فخرًا أن الشركة قامت بهذا الدور بسواعد أبنائها من شباب وشابات الوطن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*