احدث الاخبار

التحلية” تختتم النسخة الثالثة من مبادرة “مجتمع أبحاث المياه” بجامعة تبوك

عسير.. حرس الحدود يقبض على 16 مخالفًا لتهريبهم 320 كجم قات

اقتلع أشجارًا دون ترخيص.. ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة في المدينة المنورة

وزير الخارجية يستقبل الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض

انطلاق كأس العرب للهجن غدًا في العلا بمشاركة 16 دولة وبجوائز تتجاوز 3 ملايين ريال

اليوسف يلتقي المستفيدين خلال زيارة تفقدية لمحاكم ديوان المظالم بمنطقة المدينة المنورة

أمير الرياض يرعى حفل أهالي محافظة شقراء ويدشن عددًا من المشروعات التنموية

تعليم عسير يحتفي باليوم العالمي للتوحد 2024

وزير الطاقة يشارك في جلسة حوارية في منتدى طشقند الدولي الثالث للاستثمار

وزارة السياحة توقع “مذكرة تعاون” في مجال تنمية وتطوير الكوادر

“احذروا المحتالين”.. “التجارة”: مواقع وهمية وأشخاص ينتحلون صفة الوزارة بغرض النصب

تبوك.. القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب

المشاهدات : 680
التعليقات: 0

‏الأمير ⁧‫تركي بن طلال‬⁩ يدشن ويتابع عددًا من المشروعات التنموية والصحية والرياضية بمحافظة ⁧‫بلقرن

‏الأمير ⁧‫تركي بن طلال‬⁩ يدشن ويتابع عددًا من المشروعات التنموية والصحية والرياضية بمحافظة ⁧‫بلقرن
https://ekhbareeat.com/?p=85587
سعيد عوضه
صحيفة إخباريات
سعيد عوضه

دشن الأمير تركي بن طلال، أمير منطقة عسير، ورئيس هيئة تطويرها، عددًا من المشروعات الصحية في محافظة بلقرن، شمال منطقة عسير، ووقف على مشروعات تنموية أخرى جاري تنفيذها، ويأتي ذلك امتدادًا لمتابعة ماتم خلال(مهمة بلقرن)التي قام بها سموه مطلع العام الميلادي الجاري.

مشروعات صحية:

وشملت المشروعات الصحية التي دشنها سموه، وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة بمستشفى سبت العلاية، ووحدة السكر، ومشروع تطوير بيئة العمل، ونموذج الرعاية الحديثة بمركز الرعاية الصحية في عفراء.

اتفاقيات:

وشهد الأمير تركي بن طلال توقيع اتفاقيتي شراكة بين كل من مديرية الشؤون الصحية ببيشة وبلدية محافظة بلقرن، تضمنت التعاون في جوانب التوعية الصحية والرقابة البيئية، والسلامة العامة والتدريب المشترك، وأخرى بين مديرية الشؤون الصحية في بيشة، ونادي الزيتون الرياضي تهدف إلى تحقيق التكامل وتبادل المنافع بين الطرفين.

الرعاية النهارية:

وافتتح أمير منطقة عسير، مركز سندهم للرعاية النهارية، منيبًا الطفل خالد بن مبارك الحارثي، أحد الأطفال ذوي التوحد لافتتاحه، واستمع إلى شرح عن الخدمات التعليمية والتأهيلية والعلاجية المقدمة لذوي الإعاقة من أبناء محافظة بلقرن وما جاورها، حيث يتكون المركز من 9 أقسام منها العلاج الوظيفي، والعلاج الحسي والعلاج الطبيعي والتخاطب وصعوبات التعلم والتخلف العقلي وتعدد العوق.

جامع شقيق شمران:

وافتتح الأمير تركي بن طلال جامع شقيق شمران،الواقع في الجهة الغربية من مركز باشوت. وأناب سموه شيخ قبيلة شقيق شمران الشيخ شعلان بن منصور الشمراني، لافتتاحه تقديرًا لجهوده في متابعة أعمال الجامع.

قرية الصعاق التراثية:

ومن جهة أخرى وقف الأمير تركي بن طلال على الخطط التطويرية لقرية الصعاق التراثية الواقعة في مركز الشعف بمحافظة بلقرن بحضور عدد من الأهالي، ملفتًا إلى أهمية إظهار الجوانب الأثرية والمعمارية القديمة للقرية، وربطها بمشروع المشهد الحضري، والاستفادة من تجارب تطوير قريتي العكاس وآل ينفع بمنطقة عسير.

نادي الزيتون:
و تابع الأمير تركي بن طلال، سير الأعمال في مشروع إنشاء الصالة الرياضية بنادي الزيتون الرياضي، واطلع على نتائج خمسة ألعاب مدرجة في خطة التطوير، والمعدّة ضمن توصيات الزيارة السابقة التي شملت السباحة، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، التنس الأرضي، كرة الطائرة.

ملعب السقيفة:

كما افتتح سموه ملعب السقيفة بمركز باشوت و تقدر مساحة الملعب الاخضر بـ 100 م2، ويشمل المشروع مدرجات و مضمار و غرف للاعبين، فيما أناب المواطن صالح بن محمد العلياني أحد أبطال الحد الجنوبي في الافتتاح، ووجّه سموه باستكمال أعمال السفلتة للمناطق المحيطة بالملعب و إيصال العداد الكهربائي، وتحسين جداريات الملعب بما يتوافق مع معايير المشهد الحضري بالمنطقة.

مزرعة العنب:
وفي ختام الزيارة، تجول الأمير تركي بن طلال في مزرعة العنب الريفية الواقعة بمركز عفراء على الطريق الرابط بين محافظتي بلقرن وبيشة، حيث وجه بتطوير المزرعة بالتعاون مع هيئة تطوير المنطقة، وبما يتوافق مع استراتيجية قمم وشيم، مؤكدًا أن عسير تتجه في كافة مشروعاتها وأعمالها للعالمية، وتمتاز مزرعة العنب بالطابع الريفي، حيث يقوم على تشغيلها عدد من أبناء المحافظة وتتكون من 2000 شجرة مثمرة، ومحمية للطيور والحيوانات، بالإضافة الى أماكن مخصصة للجلوس بطراز ريفي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*