احدث الاخبار

اعتماد الرياضات المشاركة في دورة الألعاب السعودية بنسختها الثالثة

تألقت في ميادين الهجن وحققت لقب النسخة الأولى.. ريما الحربي .. هجانة العرب الأولى

الزكاة والضريبة والجمارك تُجري تعديلات على اللائحة التنفيذية لضريبة التصرفات العقارية

حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ترتفع إلى 34622 شهيداً

حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 260 كجم قات في العارضة

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

ابتداءً من غدٍ السبت .. الأمن العام يعلن بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج بحصول المقيمين الراغبين في دخول العاصمة المقدسة على تصريح

الرياض تستضيف أولى نسخ “الملتقى الوطني للتشجير” الإثنين المقبل

أمير الجوف يبدأ زياراته التفقدية لمحافظات المنطقة والمراكز التابعة لها

انطلاق بطولة العالم الأولى للقدرة الدولية للهجن

“الأخطاء الإملائية واللغوية” دورة تدريبية في فرع هيئة الصحفيين بمنطقة المدينة

بمشاركة أكثر من 200 معلماً “جائزة المدينة” تقيم لقاءً تعريفياً عن جائزة المعلم

المشاهدات : 120
التعليقات: 0

“إغاثي الملك سلمان” يوقّع اتفاقية لتشغيل مركز الأطراف الصناعية في تعز اليمنية

“إغاثي الملك سلمان” يوقّع اتفاقية لتشغيل مركز الأطراف الصناعية في تعز اليمنية
https://ekhbareeat.com/?p=97262
متابعات
صحيفة إخباريات
متابعات

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية تعاون مشترك مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث؛ لتشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة تعز، يستفيد منها 3.956 فردًا.

جاء ذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث المنعقد بالرياض.

وأفاد مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية بالمركز، الدكتور عبدالله بن صالح المعلم، بأنه سيتم خلال المشروع تقديم خدمات التأهيل الجسدي لذوي الاحتياجات الخاصة، ومتابعتهم والاستفادة منهم في خدمة المجتمع، والتشخيص وتحديد الخدمة العلاجية لكل مريض على حدة، وتركيب الأطراف الصناعية بأنواعها، وتوفير خدمة إعادة التأهيل الوظيفي للأطراف الصناعية وصيانتها، ومتابعة المرضى المستمرّة، ورفع قدرات الكادر الطبي والفني مهنيًّا وعلميًّا، وتهيئته للتعامل مع الحالات النوعية، والحدّ من هجرة الكوادر الطبية والفنية المتخصصة.

وتأتي هذه الاتفاقيات امتدادًا للمشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدّمها المملكة ممثلة في المركز؛ لرفع إمكانات القطاع الصحي باليمن، والتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.

من جهة ثانية وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس الأول، اتفاقية تعاون مشتركة مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، لدعم مستشفى جعفر بن عوف بمدينة الخرطوم في جمهورية السودان، من خلال تأمين الأجهزة الطبية المخصصة للعناية المكثفة ووحدة القلب، يستفيد منها أكثر من 72 ألف فرد، على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث.

ويأتي المشروع استمرارًا لجهود المملكة العربية السعودية، ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة، في تقديم المساعدات الطبية الضرورية ورفع كفاءة المنشآت الصحية بالدول ذات الاحتياج.

على صعيد آخر وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس الأول، اتفاقية تعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان “UNFPA” لتحسين الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية للنساء والفتيات النازحات والمستضعفات في جمهورية الصومال الفيدرالية، يستفيد منها 88.906 أفراد بشكل مباشر، و3.993.906 أفراد بشكل غير مباشر، على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث المنعقد بالرياض.

وتهدف الاتفاقية إلى الحدّ من وفيات الأطفال عن طريق تأمين خدمات الصحة الإنجابية للنساء الحوامل والفتيات في الصومال، عبر تشغيل 13 مركزًا للصحة الإنجابية في مناطق مختارة، وتجهيز غرف العمليات بالأجهزة والمعدّات الطبية الضرورية لإجراء العمليات الجراحية، وتوفير الأدوية اللازمة للنساء الحوامل خلال فترة الحمل لعلاج جميع المضاعفات المحتملة، وتوفير الميزانيات اللازمة لفرق التقصِّي والتثقيف الصحي، ودفع رواتب الكوادر الطبية العاملة في المراكز الصحية، وإقامة 3 مخيمات جراحية لمرضى الناسور الصحي.

وتأتي هذه الاتفاقية المقدّمة من المملكة ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتعزير القطاع الصحي والعناية بصحة النساء والأطفال في الصومال.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*