المشاهدات : 203
التعليقات: 0

مجلس التعاون الخليجي يشيد بجهود السعودية في حلّ الأزمة الروسية الأوكرانية

مجلس التعاون الخليجي يشيد بجهود السعودية في حلّ الأزمة الروسية الأوكرانية
https://ekhbareeat.com/?p=98484
واس
صحيفة إخباريات
واس

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، بالجهود المحورية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في عملية الوساطة لحل الأزمة الروسية – الأوكرانية.

وثمّن زيارات الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، بتوجيهٍ كريم من القيادة الحكيمة في المملكة، إلى روسيا الاتحادية وأوكرانيا؛ لتقريب وجهات النظر والعمل على حلّ الأزمة.

كما نوّه بالاجتماعات التي عقدها وزراء خارجية دول المجلس مع المسؤولين من الجانبين، مؤكدًا أن دول مجلس التعاون كانت من أوائل الدول المبادرة بالدعوة إلى وقف إطلاق النار، والعمل على حلٍّ سياسي للأزمة الروسية – الأوكرانية، وتقديم المساعدات الإنسانية لتخفيف الآثار الناجمة عن الحرب، ودعم اتفاق استئناف صادرات الأغذية، والتوسُّط لإطلاق وتبادل الأسرى والموقوفين.

وأكّد “البديوي” أن القيادةَ الحكيمة والنظرةَ الثاقبة لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون؛ تسعى دائمًا لحلّ القضايا الإقليمية والعالمية بالطرق الدبلوماسية، بما يضمن حقوق جميع الأطراف المتنازعة؛ وفق ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، ويُسهم في الحفاظ على السلام والأمن العالمي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*