احدث الاخبار

بدعوة من المملكة.. الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية بالرياض يبحث تطورات الحرب على غزة

وزير الثقافة والرياضة والشباب العماني يصل الرياض

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزير التعليم يفتتح أعمال المؤتمر الدولي “دور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي”

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. بدء اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024

تحت رعاية سمو ولي العهد.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتوج الفائزين بكأس العلا للهجن في نسخته الثانية

أمير منطقة الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي التي تم رصدها في إحدى المنشآت التجارية بالرياض

جمهورية هندوراس تعفي المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول

مكافحة المخدرات تسهم في إحباط محاولة تهريب(47)كيلوجرامًا من مادة الكوكايين المخدر في مملكة إسبانيا

بمناسبة صدور تقرير رؤية السعودية 2030.. الأمير سلطان بن سلمان : تطور ونمو مستمر ونتائج ملموسة في جميع المجالات

منذ 7 أكتوبر.. العدوان الإسرائيلي على غزة يخلّف “34388” شهيدًا

رئيس “الشورى” يصل القاهرة لترؤُّس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي

خان وطنه واستباح الدماء والأموال والأعراض.. الرياض تشهد تنفيذَ حكم القتل في الجاني

المشاهدات : 1721
التعليقات: 0

جمعية اتصال للعلاقات العامة تنظم ملتقى لأفضل الممارسات في مجال الاتصال والعلاقات العامة

جمعية اتصال للعلاقات العامة تنظم ملتقى لأفضل الممارسات في مجال الاتصال والعلاقات العامة
https://ekhbareeat.com/?p=29676
خالد الذكر الله
صحيفة إخباريات
خالد الذكر الله

نظمت جمعية اتصال للعلاقات العامة عن بعد ملتقى لأفضل الممارسات في مجال الاتصال والعلاقات العامة وذلك مساء أمس الثلاثاء الموافق 23 يونيو 2020 من الساعة التاسعة حتى الحادية عشرة مساءً حيث رحب رئيس جمعية اتصال أ. فيصل الظفيري بالمشاركين والحضور وعرف بمسيرة الجمعية منذ أن كانت رابطة للعلاقات العامة، ودورها طوال 13 عاماً في دعم وتطوير قطاع العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في مدينة الجبيل الصناعية، وأثرها في تطوير مهارات ممارسي العلاقات العامة، حتى تحولت إلى كيان رسمي تحت مسمى جمعية اتصال للعلاقات العامة. وتطرق إلى أهداف الجمعية الاستراتيجية من تطوير الأداء العلمي والمهني للمختصين في مجال العلاقات العامة ورفع مستوى الوعي بأهمية العلاقات العامة لمختلف الجهات الصناعية والحكومية في محافظة الجبيل ومدينة الجبيل الصناعية بالإضافة إلى تأهيل المهتمين في مجال العلاقات العامة لسوق العمل من خلال مهامها ومسؤولياتها وخططها وبرامجها من مؤتمرات وورش وندوات ويمثل هذا الملتقى باكورة أهدافها.

بعد ذلك انطلق الملتقى الذي اداره الإعلامي مسلم الرمالي بورقة العمل الأولى بمشاركة المستشار عبد الله الحوطي والتي كانت على ثلاثة محاور متمثلة في عناصر التخطيط، والتواجد الإعلامي وإدارة المخاطر خلال المناسبات مشيراً إلى أن غالبية الشركات تعمل على استقطاب الموظفين ذوي المواهب لأنهم عملة نادرة ولأنهم يصنعون الفرق دائماً فينبغي على قادة المنظمات الحرص والاهتمام بهم.

فيما تحدث عقب ذلك الأستاذ محمد الزهراني بورقة العمل الثانية والتي احتوت على التعريف بالأزمة وكيفية إدارة الأزمة إعلامياً وتجربة العلاقات العامة بشركة المتقدمة خلال جائحة كورونا ومدى فاعلية عمل لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بالجبيل. موضحاً أن الممارس في العلاقات العامة لا بد من أن يعرف دوره في إدارة الأزمات وأن الإعلام هو الوسيلة لنشر ثقافة أي محور سواء اقتصادي أو صحي أو إعلامي إضافة إلى أن الأزمات يتعلم منها ممارس العلاقات العامة كيفية وطرق وأساليب تطوير منظمته.

وأوضح مدير إدارة الاتصال والإعلام بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ فيصل الظفيري خلال ورقة العمل الثالثة للملتقى والتي ارتكزت على التعريف بالهيئة الملكية بالجبيل وإدارة الاتصال والإعلام والتعريف بالإنجازات التي حققتها الإدارة في مجال التحول الرقمي والتقني الذي ساهم بتيسير وتسهيل وتفعيل أداء أعمال الإدارة بشكل انسيابي.

وأكد الظفيري على أن التحول الرقمي والتقني في الأعمال وفر الكثير من الوقت والمواد في إيصال الرسائل والأخبار للموظفين والمستفيدين.

ثم شارك الدكتور تركي الظفيري مستشار العلاقات العامة بمداخلة معرفية وأكاديمية في مجال الاتصال والإعلام أكد فيها لنجاح العمل الاتصالي في المنظومة يجب وجود خطة واضحة لإدارة الاتصال ووجود تنظيم وفريق متميز والاستفادة من التقنية. كما تطرق إلى أبرز الممارسات الاتصالية الاحترافية المتواجدة في الجهات الحكومية والتي شاهدنا أعمالها خلال جائحة كورونا.

وأثري اللقاء بأسئلة الجمهور المشارك بالملتقى لمقدمي أوراق العمل اتسمت برغبة الجمهور بالبحث والتقصي عن المعرفة والمعلومة من أصحاب الخبرة والممارسة من أهل الاختصاص في مجال الاتصال والعلاقات العامة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*