احدث الاخبار

اعتماد الرياضات المشاركة في دورة الألعاب السعودية بنسختها الثالثة

تألقت في ميادين الهجن وحققت لقب النسخة الأولى.. ريما الحربي .. هجانة العرب الأولى

الزكاة والضريبة والجمارك تُجري تعديلات على اللائحة التنفيذية لضريبة التصرفات العقارية

حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ترتفع إلى 34622 شهيداً

حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 260 كجم قات في العارضة

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

ابتداءً من غدٍ السبت .. الأمن العام يعلن بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج بحصول المقيمين الراغبين في دخول العاصمة المقدسة على تصريح

الرياض تستضيف أولى نسخ “الملتقى الوطني للتشجير” الإثنين المقبل

أمير الجوف يبدأ زياراته التفقدية لمحافظات المنطقة والمراكز التابعة لها

انطلاق بطولة العالم الأولى للقدرة الدولية للهجن

“الأخطاء الإملائية واللغوية” دورة تدريبية في فرع هيئة الصحفيين بمنطقة المدينة

بمشاركة أكثر من 200 معلماً “جائزة المدينة” تقيم لقاءً تعريفياً عن جائزة المعلم

المشاهدات : 961
التعليقات: 0

جامعة الجوف تدشن مبادرة التثقيف الإلكتروني المجتمعي بالتقنيات الحديثة والتعاملات الإلكترونية ومجالات الحاسب الآلي

جامعة الجوف تدشن مبادرة التثقيف الإلكتروني المجتمعي بالتقنيات الحديثة والتعاملات الإلكترونية ومجالات الحاسب الآلي
https://ekhbareeat.com/?p=45315
فريق التحرير
صحيفة اخباريات
فريق التحرير

دشن رئيس جامعة الجوف أ. د. محمد بن عبد الله الشايع مبادرة التثقيف الإلكتروني المجتمعي الهادفة إلى توعية وتثقيف أفراد المجتمع بالتقنيات الحديثة والتعاملات الإلكترونية والأجهزة الذكية وحوكمة الأعمال والمشاريع الإلكترونية في مجالات التسويق الرقمي والإعلام والتعليم الإلكتروني وغيرها.

وتهدف المبادرة إلى تفعيل دور الجامعة في مجال خدمة فئات وشرائح المجتمع المختلفة في المجال التقني والإلكتروني، والمساهمة في توافر الحد الأدنى من الثقافة الإلكترونية والتعامل مع الأجهزة الذكية لدى جميع الأفراد، وكذلك تطوير العديد من البرامج التدريبية والتأهيلية التقنية والمعلوماتية لفئات المجتمع المختلفة من المعلمين والمعلمات والعاملين في القطاع الحكومي والخاص والقطاعات الخيرية والعسكرية والصحية، وتنفيذ العديد من البرامج الإلكترونية في مجال الحاسب الآلي بشكل دوري وإتاحتها لأفراد المجتمع، بالإضافة إلى المساهمة في تحسين مستوى الأفراد في مجال المواطنة الإلكترونية والمحافظة على البيانات وتحسين جودة التعاملات الإلكترونية لجميع أفراد المجتمع.

وتأتي المبادرة في إطار المبادرات المجتمعية التي تنفذها الجامعة بمشاركة كلية علوم الحاسب والمعلومات، وكلية العلوم والآداب بالقريات، وكلية العلوم والآداب بطبرجل، وكلية التربية، وعمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد، والإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات بالجامعة، لتوعية وتثقيف أفراد المجتمع بعوامل الأمان الإلكتروني والتزوير والاختراقات الممكن حصولها- بحسب التقنيات والأجهزة المختلفة، والمزايا المتاحة من خلال استخدام التقنيات في المجال التعليمي والتدريبي وغيرها من المجالات، بالإضافة إلى تأهيل أفراد المجتمع للتعامل مع التقنيات والأجهزة الحديثة وتثقيفهم في مجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وضمان إتقانهم للمهارات الأساسية للتعامل مع الحاسب الآلي والأجهزة الذكية.

وتتضمن فعاليات وأنشطة المبادرة إعداد وتنفيذ محاضرات تثقيفية وبرامج تدريبية وورش عمل متخصصة في مجال الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والتعليم الإلكتروني، والحاسب الآلي، والثقافة الإلكترونية إضافة إلى إعداد وتنفيذ محاضرات تثقيفية وبرامج تدريبية في مجال المواطنة الإلكترونية.

يمكن الوصول لتفاصيل المبادرة من خلال بوابة المبادرات المجتمعية لجامعة الجوف من خلال الرابط التالي:

https://bit.ly/3lU8jM1

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*