احدث الاخبار

بيان من الديوان الملكي: غادر خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء

وزارة الخارجية: المملكة ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء “الأونروا”

أمير منطقة حائل يرفع الشكر للقيادة بعد موافقة مجلس الوزراء على منح المتضررين من أهالي قرية طابة مبالغ تعويضية

ارتفاع إصدار التصاريح البيئية 120% منذ مطلع 2024

6 خطوات تجنّبك النصب والاحتيال في التجارة الإلكترونية

نائب أمير الشرقية يُكرّم شركاء مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري

إجراءات وظيفية يُحظر ممارستها على المشمولين بنظام “حماية المبلغين” تُبرزها “الموارد البشرية”

جامعة الجوف تكرّم الطلاب والطالبات الفائزين في مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية

“البيئة” تطلق خدمة إصدار رخص إقامة الأشياب غير الصالحة للشرب في كل المناطق

“الصندوق العقاري” يودع 961 مليونًا في حسابات مستفيدي سكني لشهر إبريل

“الأمن البيئي” يضبط مواطنًا لرعيه 90 رأس غنم بمحمية الملك سلمان الملكية

المشاهدات : 3131
التعليقات: 0

الاميره دعاء بنت محمد تفتح معرض الفنانة زهور المنديل بعنوان(إمرأة الفصول)

الاميره دعاء بنت محمد تفتح معرض الفنانة زهور المنديل بعنوان(إمرأة الفصول)
https://ekhbareeat.com/?p=47396
بثينة الصيرم
صحيفة إخباريات
بثينة الصيرم

اكدت الرئيس الأعلى لهيئة المرأة العربية الأميرة دعاء بنت محمد أن الفن يجسد الحياة الحقيقية في أي مجتمع باختلاف الحقبة والزمن وينقل الواقع في كثير من الأحيان
وأضافت الاميره دعاء بنت محمد خلال افتتاحها اليوم المعرض الشخصي للفنانه زهور المنديل بحضور عدد من الفنانين وسيدات المجتمع ان الفن كان ولا يزال وثيقة تاريخية لثقافة أي مجتمع، حيث تتجسد العادات والتقاليد والموروثات والأعراف من خلاله لتتناقله الأجيال القادمة، ويمكن للفن بأشكاله وأنواعه – الفن التشكيلي والشعر والرسم والأدب والمسرح وغيره – أن يعزز الانتماء والولاء والمواطنة كرسالة هادفة يؤديها الفنان ضمن رسالاته المتعددة.
وشددت على أن الفن رسالة وطنية مؤثرة وأن الفنان عليه ان يعتز بهوية وطنه وألا ينسلخ منها بهوية اخرى لأنه يحمل رسالة عظيمة ليس من خلال فنه فقط وإنما من خلال سلوكه أيضاً ويعد هو المثل الأعلى لمعجبيه و سفيرا لوطنه من خلال فنه وعليه أن يكون مسؤولاً فيما ينقله لمجتمعه وللمجتمعات الأخرى.
لافته الى ان الفنان يحمل رسالة سامية للمجتمع وله دور ملموس في تعزيز القيم وهو اداه قويه لإحياء المشاعر في حب الوطن وترك شعوراً حماسياً للدفاع عن ترابه والعمل على مواكبه التطور

لذلك يعد الفن رسالة وطنية مؤثرة، وواجبنا جميعاً الحفاظ عليه حتى لا تندثر الرسالة القيمة من الفن الأصيل وسط تعدد الثقافات المنهمرة على مجتمعاتنا.
ودعت الأميرة دعاء بنت محمد الى الدخول ايضا الى عالم الفن الرقمي الذي أصبح ضرورة ومن أهم أشكال الفن المعاصر لافته الى ان الفن الرقمي يعد أحد الأساليب التي تُمارس في مختلف الفنون البصرية وتتصل بالفنون التشكيلية حيث يمارس بلغة العصر التي تقدمها التقنية الحديثة في برامج الرسم والتصميم والتصوير الحاسوبية ذات البعدين أو الثلاثة أبعاد الثابتة والمتحركة فتستبدل اللوحة بالشاشة والفرشاة العادية بالفارة أوالفرشاة الالكترونية أو القلم الضوئي، ويستطيع الفنان من خلالها ان يعبر عن أحاسيس ومشاعر تتوافق مع القيم التشكيلية.
وافادت الاميره دعاء بنت محمد اننا اليوم في عالم اصبحت فيه التقنيه اساسا من اسس صناعه الابداع فالفن الرقمي هو “كل ما ينتجه الفنان من رسوم أو تصميمات أو معالجات فنية معتمدًا على الحاسب الآلي وبرامجه الرسومية المتخصصة”. مبينه أن الفن الرقمي يعد امتدادًا للفن التشكيلي الكلاسيكي وليس بديلا عنه، وأن استخدام برامج الرسم الحاسوبي في اللوحة هو وسيلة لتطوير العمل الفني لكنه لا يلغي جهود الفنان، لأن العقل الإنساني هو الذي يحرك هذه التقنيات.
وكانت الاميره دعاء بنت محمد قد استمعت من الفنانة زهور المنديل عن لوحاتها ومدرستها الفنية وأبدت إعجابها بلوحات الفنانة وإبداعاتها في مجال الفن التشكيلي والشعر وانهما من الفنون النخبوية والتي تعزز توجه المملكة لإثراء المجال الثقافي.. هذا وقد قدّم احد الفنانين لوحة تحمل صورة الأميرة كما القت طفلة قصيدة بين يدي الأميرة تشيد فيها باعمالها المتعدده..
علما بأن للأميرة دعاء جهودها الداعمة في المجال الثقافي والتي من ابرزها تاسيس مركز الأميرة دعاء بنت محمد للابداع الثقافي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*