احدث الاخبار

جائزة الأميرة صيتة تعلن أسماء الفائزين والفائزات بجائزة المواطنة المسؤولة في تصفياتها الأولية

شرطة المنطقة الشرقية تقبض على الهندي “جوبر حكيم” لتحرشه بفتاة

يستمر 3 أيام… “الرياضة” تنظم برنامجاً توعوياً عن أضرار المخدرات بالجوف

“الصحة” تفتح باب التقديم على وظيفة “أخصائي خدمات طبية طارئة”

سمو وزير الخارجية يترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة

أمير المنطقة الشرقية يقلد قائد قوة أمن المنشآت برأس تنورة رتبته الجديدة

“الغذاء والدواء”: تأكّدوا من هذه الشروط قبل استخدام “الأكواب الورقية”

بـ4 شروط.. “الجوازات”: خدمة تسجيل بلاغ التغيب للعمالة المنزلية متاحة عبر “أبشر”

بدرجات مختلفة من النضج.. “الإرشاد الزراعي” ينصح بجمع ثمار الفراولة خلال الصباح الباكر

بدعوة من المملكة.. الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية بالرياض يبحث تطورات الحرب على غزة

وزير الثقافة والرياضة والشباب العماني يصل الرياض

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزير التعليم يفتتح أعمال المؤتمر الدولي “دور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي”

المشاهدات : 900
التعليقات: 0

المصممة السعودية تبدع بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بـ 395 مشروعاً وتصميماً

المصممة السعودية تبدع بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بـ 395 مشروعاً وتصميماً
https://ekhbareeat.com/?p=60013
شيخة العتيبي
صحيفة إخباريات
شيخة العتيبي

افتتح معالي مدير جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل الدكتور عبد الله بن محمد الربيش أمس معرض كلية التصاميم(cod ex*21)وذلك في مقر الكلية، بحضور عميدة الكلية الدكتورة مي شكري، و وكيلات الكلية ورئيسات الأقسام.
وأشاد د. الربيش أثناء تجوله بالمعرض بالأعمال المعروضة، وقال إن الجامعة تشجع الطلبة والطالبات على تقديم أفضل الأعمال للمجتمع، وأن ما يقدمونه من مخرجات جديرة بالتنفيذ مما يزرع في نفوسهم الثقة والمزيد من العمل نحو الإبداع والتميز لخدمة الوطن، وتأكيداً للرؤية الطموحة للمملكة 2030.
وحيث إن معارض مشاريع التخرج هي أحد وسائل التسويق لمنتج الجامعة فخريج / ـة الجامعة(لا سيما)بالذات في بعض(الكليات ذات)التخصصات النوعية، لابد من أن تتعرف الشركات والمؤسسات التجارية على هذه الاعمال ومستوى المخرجات التي تقدمها الكلية.
من جانبها ذكرت عميدة كلية التصاميم الدكتورة مي شكري بان معرض(cod ex*21)هو معرض سنوي يعقد في كلية التصاميم حيث جاء متميزاً ومتجددا في طرحه والاعمال التي عرضت فيه من مختلف الأقسام الثلاثة(التصميم الداخلي، تصميم المطبوعات والوسائط المتعددة، والتصميم الصناعي)، حيث بلغ عدد المشاريع بالمعرض حوالي ٣٩٥ مشروعاً، حيث أنه يهدف لإبراز مخرجات الكلية، وبوابة للطالبات في إيجاد فرص تدريبة وللخريجات في استقطاب الوظائف التي تناسب مؤهلاتهن العلمية العالية التي حصلن عليها من خلال دراستهن بالكلية بجميع أقسامها، والذي بدوره سيسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة.
وأضافت باننا نطمح ان تصل الاعمال المعروضة لجميع مناطق المملكة والدول المجاورة ليتعرفوا ويشاهدوا تجربة الكلية في المشاريع والاعمال وهذا ما سيجعل منه محفلا للتصميم والمصممين والخريجين في مكان واحد حيث التعاون البناء مع كافة القطاعات الحكومية والخاصة الذي بدوره يسعى لتطوير قطاع التصميم وتنميته وتطوير الكوادر القائمة عليه والرفع من قدراتها وتمكينها، وتحفيز الداعمين لهذا القطاع لرفع المستوى النوعي للمصممة السعودية.
إضافة إلى ذلك تم عرض المشاريع المشاركة من مختلف الأقسام في مسابقات إقليمية ومحلية من أبرزها تصميم مشروع بيوت نوره تابعة لمكتب تمكين(مسابقة)، ومشروع مبادرة تصميم بوابات الشرقية(مبادرة نقوش)ومشروع تصميم مبنى ٨٠ التابع للجامعة والتي جميعها كانت من قسم التصميم الداخلي.
أما عن قسم التصميم الصناعي فقد ذكرت د. شكري مشروع تطوير وتنفيذ منتج من أعمال إحدى الطالبات بالتعاون مع مؤسسة شكل و مشروع مسابقة مركز الملك عبد العزيز الثقافي إثراء لتطوير الحرف في المملكة، قرمز وفوز طالبتين بالمركز الاول(مروه بامشموس)والثالث(أسماء السعد)والمشاركة في مسابقة برودكت كير التابعة لمركز عبد العزيز الثقافي اثراء، وفي تصميم المطبوعات والوسائط المتعددة – تحدي تصميم انفوجرافيك(المسابقة مقدمه من مركز الملك عبد الله الثقافي، اثراء لتصميم بيانات تابعه لقطاعات وزارة الثقافة)والمشاركة في مهرجان الفيلم السعودي “النخلة الذهبية” والمشاركة في مسابقة وعي التابعة لوزارة الصحة وفوز الطالبة مريم الهاشمي بالمركز الاول بناءً على تصويت الجمهور، والتعاون مع امانه المنطقة الشرقية لتصميم اللوحات الارشادية بالحديقة العامة بالدمام.
وقد تم تقديم إهداء لمعالي رئيس الجامعة من إحدى أعمال الطالبات والتي كانت عبارة عن قاعدة كوب متعدد الوظائف ليتلاءم مع نمط الحياة اليومية المعاصرة من تصميم الطالبة(مشاعل الصالح)وساعدها على تطوير المنتج المحاضرة(ربى الخالدي)والمعيدة(رهف البعادي).

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*