احدث الاخبار

بدعوة من المملكة.. الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية بالرياض يبحث تطورات الحرب على غزة

وزير الثقافة والرياضة والشباب العماني يصل الرياض

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزير التعليم يفتتح أعمال المؤتمر الدولي “دور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي”

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. بدء اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024

تحت رعاية سمو ولي العهد.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتوج الفائزين بكأس العلا للهجن في نسخته الثانية

أمير منطقة الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي التي تم رصدها في إحدى المنشآت التجارية بالرياض

جمهورية هندوراس تعفي المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول

مكافحة المخدرات تسهم في إحباط محاولة تهريب(47)كيلوجرامًا من مادة الكوكايين المخدر في مملكة إسبانيا

بمناسبة صدور تقرير رؤية السعودية 2030.. الأمير سلطان بن سلمان : تطور ونمو مستمر ونتائج ملموسة في جميع المجالات

منذ 7 أكتوبر.. العدوان الإسرائيلي على غزة يخلّف “34388” شهيدًا

رئيس “الشورى” يصل القاهرة لترؤُّس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي

خان وطنه واستباح الدماء والأموال والأعراض.. الرياض تشهد تنفيذَ حكم القتل في الجاني

المشاهدات : 927
التعليقات: 0

الانتهاء من 60 % من البنية التحتية لمشروع ذاخر مكة

الانتهاء من 60 % من البنية التحتية لمشروع ذاخر مكة
https://ekhbareeat.com/?p=60053
شيخة العتيبي
صحيفة إخباريات
شيخة العتيبي

تتواصل وتيرة العمل المتسارعة في مشروع ذاخر مكة الذي تقوم على إنشائه شركة ذاخر للتطوير في العاصمة المقدسة على مساحة تبلغ 320 ألف متر مربع، والذي ينتظر أن يكون عند اكتماله داعماً لتحقيق مستهدفات الرؤية في أن يصل عدد المعتمرين والحجاج إلى 30 مليون معتمر وستة ملايين حاج بحلول عام 2030. سوف يضم المشروع عند اكتماله وحدات سكينه وفندقية وفنادق من فئتي الأربع والثلاث نجوم ستتوفر مع خيارات متعددة؛ من ضمنها خيار تملك الوحدات في أبراج تقوم على تشغيلها كبرى شركات الفندقة المحلية والعالمية، بالإضافة إلى مرافق الخدمات والتسوق العصرية. حسب البيانات الصادرة عن شركة ذاخر للتطوير فإن نسبة إنجاز البنية التحتية للمشروع شارفت على الاكتمال بعد أن تم الانتهاء من 60 % من تجهيز البنية التحتية بمختلف عناصرها الرئيسية، والتي تم تصميمها وتنفيذها وفقاً لأفضل المعايير العالمية المعمول بها في هذا المجال.
وتحدث عن سير تقدم الإنشاءات في البنية التحتية المهندس عبدالعزيز العبودي الرئيس التنفيذي لشركة ذاخر قائلاً: “بفضل من الله فإن العمل يسير وفقاً للخطة والجدول الزمني الموضوع، وحسب مراحله الحالية فإنه قد تم إنجاز المطلوب قبل الوقت المحدد، على الرغم من الطبيعة الخاصة والصعبة للمنطقة التي يقام عليها المشروع في مدينة مكة المكرمة ذات التضاريس الجبلية والصخرية، ولكن بتوفر التقنيات الحديثة والكوادر الخبيرة استطعنا تجاوز هذه العقبات وقطع شوط كبير نحو إكمال تجهيز البينة التحتية بالشكل الذي يخدم المخطط العام للمشروع والمباني والمرافق الضخمة التي سوف تقام عليه”.
وأضاف المهندس عبدالعزيز قائلاً: “بدأنا في الاستفادة من البنية التحتية التي تم إنشاؤها لتجهيز عدد من الأبراج لمرحلة التشغيل التجريبي قبل الانتقال للتشغيل بكامل الطاقة الاستيعابية، والحمد الله جاءت النتائج جيدة وتعكس جودة ما تم القيام به في المرحلة الماضية من المشروع وقاعدة انطلاق لاستكماله بنفس الخطى المدروسة التي نعمل عليها لإظهاره بأفضل صورة تليق بالعاصمة المقدسة وسكانها وقاصديها”.
وكشف المهندس عبدالعزيز بأن التجهيزات تتم حالياً للتشغيل التجريبي في موسم حج العام الجاري لعدد من الفنادق التي تم الانتهاء من بنائها وتهيئتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*